أكرم القصاص - علا الشافعي

سيباستيان مونكايو مدير مشروعات أكبر سفينة كتب عائمة: استقبلنا 6 آلاف زائر يوميًا

الثلاثاء، 24 يناير 2023 09:00 ص
سيباستيان مونكايو مدير مشروعات أكبر سفينة كتب عائمة: استقبلنا 6 آلاف زائر يوميًا الإكوادوري سيباستيان مونكايو مدير المشروعات على متن لوجوس هوب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإكوادوري سيباستيان مونكايو مدير المشروعات على متن لوجوس هوب أكبر سفينة كتب عائمة فى العالم إن الهدف الأساسى من رحلات السفينة حول العالم هو نشر السلام والمحبة مضيفًا أنها الرسالة الأهم التى تنطوى عليها إبحارات مركبة الكتب المتنقلة.
 
وأكد في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أن المنظمة الألمانية أو إم شيب التى تدير السفينة هي منظمة غير ربحية لافتًا إلى أن 350 متطوعا يعملون على متن السفينة من مختلف الجنسيات.
 
وعن خط سير سفينة لوجوس هوب خلال الفترة المقبلة التى تلى مغادرة بورسعيد قال: "سنتجه أولا إلى العقبة فى الأردن ومنها إلى جيبوتي ثم نعبر إلى الخليج العربي، حيث سنمر على عمان والإمارات العربية المتحدة والبحرين، لدينا خطة بأن نقضى ستة أشهر فى منطقة الخليج العربي".
 
وأضاف: هناك دفء ومساحة إنسانية واسعة لمستها بشدة لدى المصريين وكذلك فى لبنان وليبيا حيث رست السفينة فى هاتين الدولتين قبل زيارة بورسعيد، ليس هناك مسافة يصنعها الناس مع الآخر هنا، بينما الأوروبيون يضعون مسافة واضحة بينهم وبين الآخرين ويظهر ذلك بوضوح فى معرض الكتاب الذى تقيمه على متن لوجوس هوب".
 
وعن الكتب المتواجدة على متن السفينة قال:"الكتب المكتوبة باللغة الإنجليزية تمثل 80% من المؤلفات التى نعرضها وهناك كتب بالفرنسية والإسبانية والعربية تمثل النسبة الباقية".
 
أما عن عدد الزوار حتى الآن منذ وصول سفينة لوجوس هوب إلى بورسعيد فقال: "بلغ عدد الزوار ما يقارب الثمانين ألف زائر بواقع حوالى 6 آلاف زائر يوميا منذ وصول سفينة لوجوس هوب إلى بورسعيد".
 
وأوضح أن السفينة التى تنقلت في المنطقة العربية بين محطات ليبيا ولبنان ثم مصر تقدم في نهاية كل توقف بمحطاتها تقريرا يتضمن مبيعات الكتب التى أضاف أنها كانت جيدة بشكل عام في البلاد العربية حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة