إنذار عاجل للبنتاجون.. أمريكا قابلة للهزيمة فى 7 أيام فقط.. فيديو

الخميس، 26 يناير 2023 08:29 م
إنذار عاجل للبنتاجون.. أمريكا قابلة للهزيمة فى 7 أيام فقط.. فيديو البنتاجون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيناريو الصدمة رصده مركز السياسات الاستراتيجية الدولية الأمريكى CSIS فى تقرير أخير جاء فيه أن 11 شهراً من الحرب الأوكرانية كانت كفيلة لتكشف خللا واضحا فى الصناعات العسكرية.

فيما بلغ إجمالى المساعدات العسكرية المقدمة إلى أوكرانيا 24 مليار دولار حتى الآن، وهو ما وصفه التقرير بأنه ذو أثر خطير على المخزون الأمريكي.

التقرير حصر تراجعا حرجا فى 3 أسلحة هم: صواريخ جافلين المضادة للدبابات وتم منح أوكرانيا 8500 صاروخ منها، وصواريخ المدفعية عالية الحركة "هيمارس"  ونقل 20 نظاماً من أمريكا إلى كييف، وهو ما يحتاج لفترة سنتين ونصف السنة لتعويض إنتاجهم.

الأرقام والإحصائيات دفعت خبراء "CSIS" لرسم سيناريو حرب محتملة مع الصين، واستندوا إلى التهديد المتزايد بسبب "تايوان" وكانت الصدمة فى النتائج التالية : المخزون الحالى للصواريخ بعيدة المدى معرض لنفاذ كامل بعد 7 أيام حرب.

وفى محاولة لتدارك الأزمة، وافق الكونجرس قبل أسابيع على تخصيص تمويل قدر بـ113 مليار دولار لتعويض نقص الأسلحة ، أما البنتاجون فدشن فريق عمل لدراسة تبسيط إجراءات عقود تصنيع الأسلحة وفتح المجال أمام مصنعين جدد، فهل تستطيع أمريكا تعويض خسائر المخازن أم أن السلام بات حلا ملحاً بين روسيا وأوكرانيا؟.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة