أكرم القصاص - علا الشافعي

صحفيو اليوم السابع ينعون علام عبدالغفار بـ"مانشيت".. دينا عبدالعليم: (عنيا) كانت إجابته الدائمة على الجميع.. وائل السمري: البيت اتهد منه حته.. على حسان: مهني ومحب للجميع.. وعلى الكشوطي: كان يتعافى بالابتسامة

الجمعة، 27 يناير 2023 01:08 ص
صحفيو اليوم السابع ينعون علام عبدالغفار بـ"مانشيت".. دينا عبدالعليم: (عنيا) كانت إجابته الدائمة على الجميع.. وائل السمري: البيت اتهد منه حته.. على حسان: مهني ومحب للجميع.. وعلى الكشوطي: كان يتعافى بالابتسامة الزميل الراحل علام عبد الغفار
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، على قناة سى بى سى، تقريرا خاصة تحدث فيه زملاء الراحل علام عبد الغفار رئيس قسم المحافظات باليوم السابع، عن أخلاقيات الراحل، وبدا على وجوه العاملين فى جريدة اليوم السابع تأثرهم الكبير على الزميل الراحل.

 

ونعى الكاتب الصحفى وائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة اليوم السابع، فى تقرير برنامج "مانشيت"، الراحل قائلا: "علام كان قائد قوات المشاة وكان رئيس قسم المحافظات اللى مسيطر على كل مصر، وهو كان رجل ثقة ورجل عمل وأمانة ومن الناس اللى ديما تعتمد عليهم وأنت مطمئن ولما مات حسينا البيت اتهد منه حته".

 

وأشاد الكاتب الصحفى على حسان، بالمستوى المهنى الذى كان يتسم به الزميل الراحل علام عبد الغفار، قائلا: "كان من أفضل صحفيين الجورنال وهو مهنى على مدار تاريخه وكان محب للجميع ومحب للخير".

 

وأكد الكاتب الصحفى محمد طنطاوى، رئيس قسم الاخبار بجريدة اليوم السابع، أن أكثر انطباع معروف عن الزميل الراحل علام عبد الغفار البشاشة فى الوجه قائلا: "أول انطباع تخده عن علام عبد الغفار من وشه الابتسامة"، وذلك خلال تصريحات لبرنامج "مانشيت"، على قناة سى بى سي.

 

قال الكاتب الصحفى على الكشوطى، أن علام عبد الغفار كان يتعافى على ظروف الشغل وضغوط العمل الصحفى بالابتسامة والهدوء، مؤكدا أن الزميل الراحل كان ينقل البشاشة لكل من بجانبه فى العمل.

 

كما أكدت الكاتبة الصحفية دينا عبد العليم، نائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن الزميل الراحل علام عبد الغفار كان بشوش الوجه وله حركة شهيرة يتميز بها عن الجميع، قائلة: "كان عنده حركة مشهور بها لما حد يطلب منه شغل يضحك فى وشه ويعمله له عينيا"، وذلك خلال تصريحات لبرنامج "مانشيت" المذاع على قناة سى بى سي.

 

وجدير بالذكر أعلنت جمعية شبـاب الخير لحياة أفضل بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، عن إطلاق مسابقة سنوية للقرآن الكريم باسم الصحفى الراحل علام عبد الغفار نائب رئيس تحرير اليوم السابع، والتى تقام فى شهر يناير من كل عام.

 

وكانت الجمعية قد نعت الصحفى الراحل علام عبد الغفار نائب رئيس التحرير ورئيس قسم المحافظات بجريدة وموقع اليوم السابع الذى وافته المنية الثلاثاء بعد صراع مع المرض.

 

وقررت الجمعية أن تطلق هذه المسابقة تخليدا لذكرى الراحل وتقديرا لجهوده فى دعم الفقراء بمركز إطسا وعرفانا بما قدمه كونه أحد مؤسسى الجمعية برقم عضوية 162 عضوية عاملة منذ يوليو 2012.

 

وكانت نعت مؤسسة حياة كريمة الراحل، والذى وافته المنية الثلاثاء بعد صراع مع المرض، وقررت المؤسسة إنشاء مكتبة باسم الراحل، وذلك فى مسقط رأسه بمحافظة الفيوم.

 

يأتى ذلك تقديرًا من مؤسسة حياة كريمة لجهود الراحل وعرفانًا بما قدمه خلال رئاسته قسم المحافظات من جهود كبيرة للمشروع القومى حياة كريمة من رصد وتغطية مستمرة للمبادرة الرئاسية وأنشطتها وما تقدمه للمواطنين من خدمات متعددة للتخفيف عن كاهل المواطنين بالقرى الأكثر إحتياجًا فى كافة محافظات الجمهورية وتوفير الحياة الكريمة لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة