نضال ياسين لـ"القاهرة الإخبارية": الاتفاق الإطارى مغلق ولا يتم التعديل فيه

الأحد، 29 يناير 2023 04:50 م
نضال ياسين لـ"القاهرة الإخبارية": الاتفاق الإطارى مغلق ولا يتم التعديل فيه الدكتورة نضال ياسين
كتب محمد عبد العظيم – محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نضال ياسين، مؤسس مبادرة "معا ننفذ وطن" بالسودان، ونائب رئيس تحالف القوي الثورية في السودان، إن الثوار في السودان لم يوقعوا على الاتفاق الإطاري حتى الآن، متابعة: "فيما يخص الاتفاق الإطاري لا نقول إننا نرفضه.. الاتفاق مقفول ولا يوجد فيه تعديل.. ومغلق ولا يتم التعديل فيه أو التناول حوله في القضايا الخمسة الأساسية ولكن ما بنود الاتفاق الإطاري مغلقة".
 
وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي جمال عنايت على قناة "القاهرة الإخبارية": "إذا نظرنا إلى الاتفاق الإطاري والأطراف الموقعة.. تجد أن الأطراف الموقعة ترفض التسليم وتريد أن نسلم به.. وسعينا إلى توحيد المواثيق ولم يدرج أي نص من نصوص الثوار في الاتفاق الاطاري". 
 
وتابعت: "الثورة هدف في حد ذاتها.. والثورة نور ونار.. وهذه ليست شعارات.. ونحن غيرنا النظام بالثورة.. والهدف النهائي هو تطوير البلاد.. ويمكن أن نقول عليها وسيلة لتحقيق الأهداف داخل السودان.. ونحن لا نختلف على مصلحة الوطن.. ولكن لابد من آلية حول كيفية الحوار بين الأطراف في السودان.. ونحن لدينا تعديلات وبنود على الاتفاق الإطاري.. والاتفاق مغلق.. وهناك رفض لما طرحناه من تعديلات على الاتفاق الإطاري.. وهناك رفض تام.. وهناك مجموعات تدخل الاتفاق الإطاري". 
 
وأكملت "نضال": "إذا لم تشارك القوي السياسية مجتمعة تتفق على حاجة.. سوف نعود للشد والجذب.. ولابد من منع الاستعلاء في السودان.. الاستعلاء على الثوار سيؤدي إلى استمرار الخلافات.. قرارات 25 أكتوبر أغلقت الأفق السياسي.. ونحن لم نرفض الاتفاق الإطاري.. وطرحنا مواثيق وخارطة طريق لم تلقي أي قبول.. ونرفض الاتفاق الإطاري لعدم ضمه مواثيق الثوار.. ونحن لسنا في خلاف مع قوي الحرية والتغيير.. والأحزاب تري المقاومة أقلية لا تملك قرارا سياسيا لعدم نضجهم سياسيا.. وأن الشباب لم يمارسوا نشاطات سياسية.. والثورة أكبر معلم للشباب السوداني.. وهناك مواثيق تضاهي الاتفاق الإطاري.. وانا لا اتحدث عن قوي الحرية والتغيير فقط.. ولابد من الحوار بشكل مباشر لأن الأحزاب تحاول إدراجنا داخلها".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة