أكرم القصاص - علا الشافعي

هنا متحف الرمال بالغردقة..يضم شخصيات أسطورية وفرعونية وتماثيل هتلر ومحمد الفاتح.. نابليون بونابرت وأساطير الأغريق والهند والملكة إيزيس وكليوباترا والإسكندر الأكبر.. واستخدم فى بنائها 12 ألف طن رمال بيضاء وصفراء

الثلاثاء، 31 يناير 2023 11:00 م
هنا متحف الرمال بالغردقة..يضم شخصيات أسطورية وفرعونية وتماثيل هتلر ومحمد الفاتح.. نابليون بونابرت وأساطير الأغريق والهند والملكة إيزيس وكليوباترا والإسكندر الأكبر.. واستخدم فى بنائها 12 ألف طن رمال بيضاء وصفراء متحف الرمال بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تضع شركات السياحة العاملة والوافدة للسياح من كل دول العالم، برامج سياحية مختلفة، تضم عدة أماكن للزيارة منها الرحلات البحرية و الجبلية، وكذلك المزارات المختلفة بينها متحف الرمال الشهير بمدينة الغردقة، والذي تضعه شركات السياحة مضن برامجها السياحية، وهو متحف يضم تماثيل أسطورية وشخصيات تاريخية مصنوعه من الرمال.

 

تجسد التماثيل المنحوتة من الرمال شخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم، ويبلغ عدد التماثيل الأسطورية به قرابة 40 تمثالا، حيث يقع المتحف جنوب الغردقة، كما أن هناك منحوتات من الرمال لمعابد فرعونية وغيرها وتماثيل أسطورية كرتونية ومجسمات لعجائب الدنيا السبع الأهرامات وأبو الهول .

 

من جانبه قال أحمد أيوب مرافق مجموعات سياحية في مدينة الغردقة، إن متحف الرمال بالغردقة تنظم له رحلات يوميا من السياح وتضعه شركات السياحة ضمن المزارات الرئيسية في برامجها السياحية، وهو يحدث حالة من الذهول للسياح عند مشاهدة تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

 

وأضاف مرافق المجموعات السياحية أن المتحف يجذب الاطفال بطريقة مختلفة ، حيث يجسد بداخله من الرمال تماثيل لشخصيات كرتونية مثل باتمان وسبايدر مان، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويوحد متحف مماثل له فى اليابان وأمريكا، مبينا أن الطقس في مصر وعوامل المناخ  ساعدت في انشاء متحف الرمال، حيث أن عوامل الطقس مناسبة لصناعة تلك التماثيل والتي تم انشاءها من الرمال البيضاء من الصحاري المصرية.

 

وكشف عمرو أبو جبل مدير متحف الرمال بالغردقة، أنه شارك فى عملية نحت التماثيل داخل متحف الرمال نحاتين عالمين يبلغ عددهم 42 نحاتا من دول مختلفة بينها روسيا وألمانيا وأمريكا وتركيا، واستخداموا 12 ألف طن من الرمال و15 ألف طن مياه، واستغرق العمل به 7 أشهر تقريبا، كما تم استخدام رمال مصرية في عملية نحت التماثيل تسمى الرمال الصفراء والبيضاء والتى تتميز بقلة نسبة الملوحة بها، مشيرا إلى أن هناك مادة لاصقة تضع فوق مكعبات الرمال قبل نحت التماثيل حتى لا تتساقط حبات الرمال بسهولة.

 

وأضاف مدير متحف الرمال لـ"اليوم السابع" أن المتحف يضم فنيين محترفين لعمل الترميمات الدورية للتماثيل حال تعرضها لعوامل الطقس السيئ الذى دائما ما يتسبب فى انهيارها وأن دائما عند سقوط المطر يتم تغطيتها بأكياس بلاستيكية صنعت لها خصيصا.

 

وأوضح أن المتحف يفد إليه يوميا المئات من السياح من جنسيات مختلفة لمشاهدة التماثيل الأسطورية المصنوعة من الرمال المصرية والتي تعتبر من اشهر الشخصيات حول العالم وكذلك المعابد الفرعونية المنحوتة من الرمال .

 

وكان "اليوم السابع" تقريرا عن رحلات جولات البلد وهي رحلات تنظمها شركات السياحة ضمن البرامج السياحية للسياح بمدينة الغردقة، حيث تهدف هذه الرحلة إلى التعريف بثقافة المدينة السياحية والحرف الأساسية بها، مثل الصيد وكذلك مشاهدة شوارع المدينة، تبدأ تلك الرحلة في أغلب الأحيان من منطقة الشيراتون القديم، أو كما يقال عنها أهالي الغردقة بمنطقة فلفلة.

 

وتسوق شركات السياحة لتلك المنطقة علي أنها بانوراما الغردقة، كونها تقع علي ارتفاع كبير من سطح البحر، ومن خلالها يمكن مشاهدة معالم مدينة الغردقة، بصورة جميله ومذهلة، مثل جزيرتي الجفتون وابو منقار التي تظهر بصورة كبيرة تلالها، الميناء البحرى، ومسجد الميناء، ومساكن المدينة، فضلا عن حركة الرحلات البحرية المميزة.

 

وتنزل الحافلات السياحية عند انطلاق رحلات جولات البلد في البداية بمنطقة الشيرتون القديم، لمشاهدة المنظر البانورامي للمدينة، يلتقط السياح عدة صور لجمال المكان ويلتقطون صور لانفسهم مع الحركة البحرية وكذلك المراكب واللنشات السياحية اثناء مرورها خلال توقفهم علي منطقة الشيراتون القديم .

 

ابو الهول من الرمال بالغردقة
ابو الهول من الرمال بالغردقة

 

تجسيد المعابد الفرعونية فى متحف الرمال بالغردقة
تجسيد المعابد الفرعونية فى متحف الرمال بالغردقة

 

تماثيل مصنوعة من اطنان الرمال المخصصة
تماثيل مصنوعة من اطنان الرمال المخصصة

 

تماثيل وشخصيات من حضارات مختلفة
تماثيل وشخصيات من حضارات مختلفة

 

تمثال بمتخف الرمال
تمثال بمتخف الرمال

 

تمثال هتلر من الرمال بمتخف الغردقة
تمثال هتلر من الرمال بمتخف الغردقة

 

شخصيات أسطورية من حضارات مختلفة _1
شخصيات أسطورية من حضارات مختلفة _1

 

شخصيات تاريخية من الرمال
شخصيات تاريخية من الرمال

 

شخصيات كرتونية للأطفال
شخصيات كرتونية للأطفال

 

عبقرية في صنع التماثيل من الرمال
عبقرية في صنع التماثيل من الرمال

 

ملوك الفراعنه
ملوك الفراعنه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة