كلام فى التريند.. "جوجل" يحتفى بذكرى ميلاد إحسان عبد القدوس.. ترتيب الدورى السعودى يحظى باهتمام الجميع قبل ظهور كريستيانو رونالدو مع النصر.. وبنكا مصر والأهلى يطرحان شهادة ادخارية جديدة بعائد 25% سنويا

الأربعاء، 04 يناير 2023 07:30 م
كلام فى التريند.. "جوجل" يحتفى بذكرى ميلاد إحسان عبد القدوس.. ترتيب الدورى السعودى يحظى باهتمام الجميع قبل ظهور كريستيانو رونالدو مع النصر.. وبنكا مصر والأهلى يطرحان شهادة ادخارية جديدة بعائد 25% سنويا بنكا مصر والأهلى يطرحان شهادة ادخارية جديدة بعائد 25%
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

إحسان عبد القدوس

احتفل محرك البحث جوجل، اليوم الأربعاء، بذكرى ميلاد الكاتب والروائى إحسان عبد القدوس، حيث ولد الكاتب 1 يناير عام 1919 فى القاهرة، ويعد عبد القدوس صاحب أكبر عدد من الأعمال التى تم تحويلها إلى أفلام ومسلسلات تليفزيونية.

 
جوجل يحتفل بذكري احسان عبد القدوس
جوجل يحتفل بذكرى إحسان عبد القدوس

يمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة نوعية متميزة فى الرواية العربية، إذ نجح فى الخروج من المحلية إلى حيز العالمية، وترجمت معظم رواياته إلى لغات أجنبية متعددة.

وعبد القدوس درس فى مدارس القاهرة، وتخرج فى كلية الحقوق عام 1942، تولى رئاسة تحرير مجلة روز اليوسف، وكان عمره وقتها 26 عاما، وهى المجلة التى أسستها والدته، ثم تولى بعدها رئاسة تحرير جريدة أخبار اليوم.

 

ترتيب الدورى السعودى

انتهت مواجهات الجولة الحادية عشر، من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، أمس الثلاثاء، حيث اشتعلت المنافسة بين 5 أندية على الصدارة والمركز الأول لاعتلاء قمة المسابقة المحلية.

ترتيب الدوري السعودي 

وتشتد المنافسة على صدارة ترتيب الدوري السعودي مع تقارب شديد في النقاط بين الفرق الخمسة الأولى في المسابقة، حيث لم يفصل المتصدر النصر عن الخامس الهلال سوي 4 نقاط فقط وذلك قبل ظهور كريستيانو رونالدو لأول مرة مع النصر بعد تقديمه مساء أمس الثلاثاء على ملعب مرسول بارك.

ترتيب الدوري السعودي 

ويعتلى فريق النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للموسم الحالى 2022-2023، بعد الوصول إلى الجولة الـ11، ويحتل المركز الأول برصيد 26 نقطة جمعها من 11 مواجهة بعد الفوز في 8 مباريات والتعادل في لقائيين وخسار ة مواجهة وحيدة وله 25 هدف وعليه 6 أهداف فقط.

محمد عنانى

أعلنت أسرة شيخ المترجمين عن موعد عزاء الدكتور محمد عناني، الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر ناهز الـ 84 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث سيقام يوم الجمعة 6 يناير في مسجد عمر مكرم عقب صلاة المغرب.

محمد عناني (4 يناير 1939- 3 يناير 2023) هو مترجم وأديب وكاتب مسرحي وناقد وأكاديمي مصري، ولد في رشيد بمحافظة البحيرة، ورثاه عدد كبير من الكتاب والنقاد على وسائل التواصل الاجتماعي.

حصل محمد عنانى على درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة القاهرة في عام 1959، وحصل على الماجستير من جامعة لندن عام 1970، وعلى الدكتوراة من جامعة ريدنج عام 1975. صدر له أكثر من 130 كتاباً باللغتين العربية والإنجليزية، تتنوّع بين الترجمات الهامة والأعمال الإبداعية.

 

شهادات الادخار

أعلن  البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن إصدار شهادة ادخارية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وذلك اعتباراً من اليوم 4/01/2023.
 
 
 
كما أعلن البنك المركزي المصري أمس عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 500 مليون دولار  ليبلغ نحو 34 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر 2022، مقارنة بنحو33.5 مليار دولار خلال نوفمبر السابق له.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة