التليفزيون هذا المساء.. افتتاح معارض أهلا رمضان.. "التموين" تكشف التفاصيل ونسب التخفيض

الخميس، 05 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. افتتاح معارض أهلا رمضان.. "التموين" تكشف التفاصيل ونسب التخفيض الدكتور على المصيلحى ‏وزير التموين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

افتتاح معارض أهلا رمضان.. "التموين" تكشف كافة التفاصيل ونسب التخفيض

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين  شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بمعارض أهلا رمضان.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بالمحافظات ‏وجارى إنشاء عدد كبير من تلك المعارض بكل محافظات الجمهورية ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ووجه ‏الوزير مديريات التموين بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالا،ماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان وان ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25 %؜ إلى 30 %؜.

وتلقى الدكتور على المصيلحى ‏وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من وكلاء الوزارة مديرى ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من إنشاء ‏معارض أهلا رمضان، وافتتاح معرض بمدينه كوم أمبو بأسوان وجارى إنشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض أخرى بالمحافظة، بالإضافة ‏الى إنشاء معرض بمدينه الأقصر من اصل 6 معارض ‏تسعى مديريه التموين هناك إلى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام، واافتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى وآخر بمدينة ملوى من اصل 9 معارض ‏سيتم إنشاؤها بالمحافظة، وأكد مديرى المديريات أن ‏التخفيضات بتلك المعارض تصل إلى 30%؜ وأن السلع ذات جودة عالية كذلك معرض بمدينة دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التى سيتم إنشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض أهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.

أحمد أيوب لـ"اكسترا نيوز": استراتيجية الرئيس السيسى تهدف لتحويل الصعيد لمحافظات جاذبة للسكان

قال الكاتب الصحفى أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، إن الصعيد يشهد تغييرا ملموسا، موضحا أن الصعيد كان الأكثر فقرا وأمية والأقل تنمية، وكان طاردا للسكان، مؤكدا أن استراتيجية الرئيس السيسى منذ أن تولى قيادة البلاد هى كيف يحول الصعيد إلى محافظات جاذبة وليست طاردة، وأن يجد أبناء الصعيد مشروعات تنموية توفر لهم فرص عمل وحياة كريمة، ومستوى معيشى مختلف.

وأضاف أحمد أيوب، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، كنا نعتبر الصعيد فى حتة ومصر فى حتة أخرى، ونعتبر أنفسنا مهمشين وغير مدرجين فى تنمية الدولة، حتى رؤية الوزراء وزياراتهم كانت قليلة جدا، مشيرا إلى أن هناك مشروعات الآن تتم فى جميع أرجاء الصعيد.

 

ولفت أحمد أيوب، إلى أن لأول مرة ينظم رئيس الدولة أسبوع الصعيد، العام الماضى ويبدأ به العام الجديد ويقضى أسبوعا كاملا يجوب فيه محافظات الصعيد ليضطلع على مشاريع التنمية وما تحقق فيها، ويستمع للأهالى، موضحا أن 85% من مشروعات مبادرة حياة كريمة تستهدف عزب ونجوع وقرى الصعيد.

 

أستاذ استثمار لـ"الحياة": الوفاء بالالتزامات الخارجية يدعم الثقة بالاقتصاد المصرى

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن مصر دولة كبيرة وتوفي بالتزاماتها الخارجية عبر العصور، وخاصة في السنوات الأخيرة، رغم التحديات الاقتصادية التي يتعرض لها العالم أجمع، مشيرا إلى أن ما يحدث يدعم الثقة الاقتصادي المصري.

 

وأضاف الدكتور هشام إبراهيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الوفاء بالالتزامات المصرية الخارجية جاء مع زيادة احتياطات النقد الأجنبي والقطاع المصرفي من توفير في النقد الأجنبى، وهو ما يوفر من خروج البضائع من الموانئ المصرية.

 

وتابع: "هناك جملة من التحسينات التي حدثت الفترة الأخيرة والموضوع أصبح أكبر من توافر النقد الأجنبي، وموارد النقد الأجنبي تشهد زيادة في مصر خلال الأيام الأخيرة"، لافتا إلى أن ما اتخذ من قرارات تخص البورصة يحدث إصلاح في قطاع البورصة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة