كرم جبر: تحركات الحكومة لتوفير أكبر كمية من السلع تكبح جماح الأسعار

الخميس، 05 يناير 2023 12:45 ص
كرم جبر: تحركات الحكومة لتوفير أكبر كمية من السلع تكبح جماح الأسعار كرم جبر
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كرم جبر، رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، أن ارتفاع الأسعار يشغل المصريين ولكن هناك تحركات من الحكومة لتوفير أكبر قدر من السلع قبل قدوم شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن الاستعدادات بدأت بشكل مبكر وقبل ذلك كان الاستعداد يتم قبل رمضان بأيام.
 
وأوضح كرم جبر، في حوار ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن طرح الحكومة كميات كبيرة من السلع خطوة جيدة والاستعداد يحقق عدة مكاسب، أولها الاطمئنان على المخزون الاستراتيجية، ومحاولة كبح جماح الأسعار التي تزيد بشكل غير منطقي، فضلا عن ضرب محاولات الجشع واستغلال الأزمة.
 
وتابع: "السلع متوفرة بشكل كبير ولازم يكون في وعي والسلع مش هتنقص ولكن سلوكيات تحديد كميات السلع أسلوب خاطئ وتؤدي للتكالب ورفع الأسعار، ويجب يد الدولة تكون قوية وباطشة ولا تسمح باللعب على قوت الناس"، مطالبا الغرف التجارية بأن تشارك مشاركة قوية وفعالة بتحديد حد أقصى للسعر وإلزام بوضع أسعار على السلع.
 
وكانت قد واصلت وزارة الداخلية حملاتها اليومية لمتابعة أسعار السلع الاستراتيجية وضبط قضايا حجب السلع والبيع بأسعار أزيد من السعر الرسمى وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (617) قضية تموينية مستندية وعينية بمضبوطات بلغت قرا بة (396) طن مواد غذائية وغير غذائية.
 
وفى مجالي حجب السلع الاستراتيجية والإستيلاء على السلع المدعومة تم ضبط قرابة (72) طنا، وفى مجال حجب الأرز الشعير والأبيض وعدم توريد الأرز الشعير والبيع بأزيد من السعر الرسمى للأرز الأبيض تم ضبط قرابة (295) طنا.
 
وفى مجال البيع بأزيد من السعر الرسمى للسلع الغذائية وغير الغذائية تم ضبط أكثر من (14) طنا، وفى مجال البيع بأزيد من السعر الرسمى لمواد البناء تم ضبط (15) طن أسمنت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة