إكسترا نيوز تجرى جولة داخل قرية أم دومة.. منسق حياة كريمة بسوهاج: نقطة الإسعاف تخدم 85 ألف مواطن.. رئيس قطاع الرعاية الصحية: إضافة 4 خدمات طبية.. والأهالى يشيدون بالتطور الكبير فى قريتهم

الجمعة، 06 يناير 2023 02:30 م
إكسترا نيوز تجرى جولة داخل قرية أم دومة.. منسق حياة كريمة بسوهاج: نقطة الإسعاف تخدم 85 ألف مواطن.. رئيس قطاع الرعاية الصحية: إضافة 4 خدمات طبية.. والأهالى يشيدون بالتطور الكبير فى قريتهم جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت قناة إكسترا نيوز، جولة داخل قرية أم دومة بمحافظة سوهاج، حيث استعرضت أبرز المشروعات التي تم افتتاحها في القرية، وفى هذا السياق قال الدكتور هشام الحداد منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة سوهاج، إن قرية أم دومة، شهدت العديد من المشروعات الكبرى التي نفذتها مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف تطوير قرى الريف المصرى.

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة سوهاج، خلال تصريحاته بقناة إكسترا نيوز، أنه تم إنشاء نقطة الإسعاف في قرية أم دومة  تخدم 85 ألف مواطن ، موضحا أنه قبل التطوير كانت القرية تفتقر للخدمات، والسكن الكريم، ولكن بفضل ربنا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبحت قرية أم دومة من القرى النموذجية.

من جانبه قال الدكتور هاني فؤاد، رئيس هيئة الإسعاف بسوهاج إن وحدة الإسعاف بقرية أم دومة تشمل جراج ونقطة تحكم واستراحة للأطقم ، ووحدة حضانة، كما تتضمن ونموذج للسيارتين ونموذج للسيارة، موضحا أن وحدة إسعاف القرية تغطيها بالكامل بالخدمات بجانب 7 قرى قريبة.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف بسوهاج أن وحدة الإسعاف بقرية أم دومة تشتمل أيضا على وحدة الإسعاف المتنقلة شبيهة بالعناية المركزة، وتتضمن جهاز تنفسي صناعي، بجانب جهاز صدمات ، وجميع المستلزمات الطبية التي تخدم جميع الحالات المرضية.

فيما كشف الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بقرية أم دومة، أبرز الخدمات التي تقدمها وحدة طب الأسرة في قرية أم دومة، قائلا: تقدم كل خدمات الرعاة الأساسية والتي تشمل كل الخدمات التي تقدم للطفل بدءا من التطعيمات إلى كبار السن.

وأضاف رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بقرية أم دومة، خلال تصريحاته على قناة إكسترا نيوز، أن كل المبادرات الرئاسية بجانب الخدمات الوقائية وخدمات طب الأسرة .

وأوضح رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بقرية أم دومة، أن هناك دمج لمبادرتين في الوقت الراهن وهما مبادرة الخاصة بحياة كريمة ومبادرة تطوير الرعاية الأساسية، لافتا إلى أن وحدة أم دومة هي أول وحدة طبية يتم فيها دمج المبادرتين الرئيسيتين ، وتم إضافة 4 خدمات رئيسية وهى طبيب أسرة وعيادات تخصصية، وخدمات طوارئ 24 ساعة كل يوم، بجانب خدمات رعاية منزلية لكبار السن وذوى الهمم.

فيما قال عريان فهمى، مدير مجمع أم دومة للخدمات الزراعية، إن المجمع يستخدم مبيدات من مصادر موثوقة ولا تضر بالمزارع، والإنتاج الحيواني.

وأضاف مدير مجمع أم دومة للخدمات الزراعية، خلال لقائه بقناة إكسترا نيوز، أن المجمع يهدف لخدمة التقاوي، والأسمدة ، والمبيدات للمزارعين ، إلى جانب توافر مركز للإرشاد الزراعي للمزارعين.

وقال أحمد عبد الرحمن - مزارع - أحد أهالي قرية أم دومة بمحافظة سوهاج، ضمن مبادرة حياة كريمة، إن مجمع الخدمات الزراعية يقدم في البداية توعية عبر ندوات يحاضر فيها دكاترة للقيام بالإرشاد الزراعي، ويقدمون لنا الطرق الحديثة في الزراعة.

وأضاف خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز" أن الخدمات الجديدة خففت على المواطن، كنا نحتاج للسفر 50 كيلومترا لاستخراج أوراق أو الذهاب لمستشفى أو شهر عقاري أو سيارة إسعاف، إضافة لتنمية الطرق والبنية التحتية والصرف والكهرباء والغاز الطبيعي.

وأوضح عبد الحميد أبو زيد، أفضل التطوير في أم دومة هو مجمع الخدمات الجماهيري، من سجل مدني وشهر عقاري، كما أن الغاز الطبيعي والصرف الصحي وفر علينا الكثير من المصروفات.

ويرى محمود أبو دومة أن تطوير القرية شمل المدارس ورصف الطرق وتبطين الترع، وأشاد بمجمع الخدمات والإسعاف وتطوير نقطة الشرطة، موضحا أن زيارة الرئيس هي أكبر تكريم للقرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة