جوجل كروم سيتوقف على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام "ويندوز 7" الأسبوع المقبل

الجمعة، 06 يناير 2023 08:06 م
جوجل كروم سيتوقف على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام "ويندوز 7" الأسبوع المقبل
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد العدل عن إعلان شركة جوجل أنها ستوقف الدعم الفني والأمني لمتصفح  Chrome الذي يعمل على Windows 7 الأسبوع المقبل.

 

ويعني هذا الإعلان أن أصحاب الأعمال والموظفون الذين ما زالوا يستخدمون متصفح Chrome من جوجل على إصدار 7 Windows سيحتاجون إلى الترقية  لـ  Windows 10، وذلك بسبب تعيين Google على إيقاف الدعم الفني والأمني للمتصفح الذي يعمل على Windows 7 الأسبوع المقبل.

وكان لجوجل خطط في البداية لوقف الدعم على هذا المتصفح في 15 يوليو 2021، ولكن بسبب Covid-19، أجلت الموعد النهائي أولاً إلى 15 يناير 2022 ثم إلى 10 يناير 2023.

وللاستمرار في الاستمتاع بمتصفح  Chrome ستحتاج إلى التأكد من أن جهازك يعمل بنظام Windows 10 أو إصدار أحدث لمواصلة تلقي إصدارات Chrome المستقبلية..

وبالرغم من كونWindows 7  قد يكون قديما، لكنه لا يزال مُستخدما بواسطة ملايين أجهزة الكمبيوتر حول العالم، ووفقًا لإحصائيات NetMarketShare  في ديسمبر 2021، فإن 14 % من أجهزة Windows العالمية كانت ولا تزال تعمل بنظام Windows 7.

وقالت شركة جوجل أنه الإصدارات القديمة من Chrome تستمر في العمل، ولكن لن يتم إصدار تحديثات أخرى للمستخدمين على تلك الأنظمة .

وإذا كنت تستخدم حاليًا Windows 7 و Windows 8 / 8.1، فيجب عليك الانتقال إلى إصدار10  Windows مدعوم لضمان استمرار تلقي آخر تحديثات الأمان وميزات Chrome..

وكان ماكس كريستوف، المدير الهندسي في Google Chrome أوضح في نوفمبر من عام 2020.. أن الانتقال إلى Windows 10 كان جزء من خارطة طريق العديد من المنظمات، ولكن مع ظهور أولويات جديدة لفرق تكنولوجيا المعلومات، لا تزال 21٪ من المؤسسات في طور الانتقال إلى Windows 10"...

جديرا بالذكر أن كثير من الشركات الصغيرة تتجنب التحول من Windows 7  إلى Windows 10 بسبب تكلفة الترقية، وأيضا هناك بعض المؤسسات الأكبر تتجنب تلك الخطوة لتجنب تحمل التكلفة،  أما بالنسبة للأشخاص فإن الكثير منهم يفضلون Windows 7  لكونه أبسط من 8  و 10 وربما يرتبط بذكريات جيدة بالنسبة ليهم.. ولكن في جميع الأحوال فإنهم سيحتاجون للترقية خلال أيام مهما كانت أسبابهم في حال رغبتهم في الاستمرار في استخدام متصفح جوجل كروم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة