سوهاج تعيش حياة كريمة فى عهد الرئيس السيسى.. تقرير لـ"إكسترا نيوز"

السبت، 07 يناير 2023 08:00 ص
سوهاج تعيش حياة كريمة فى عهد الرئيس السيسى.. تقرير لـ"إكسترا نيوز" حياة كريمة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا بعنوان "سوهاج تعيش حياة كريمة فى عهد الرئيس السيسى"، وقال التقرير إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة غيرت حياة آلاف المواطنين فى 181 قرية بسوهاج، حيث جرى تنفيذ 1556 مشروعا فى مجالات التعليم والصحة والصرف والطرق والتبطين.
 
وأضاف التقرير أن مشروعات المبادرة بتكلفة 45 مليار جنيه وشملت 7 مراكز بسوهاج، مشيرا إلى أنه تم توفير سكن كريم لـ 16 ألف أسرة وإنشاء 24 مكتبة عامة، وتطوير وإنشاء 93 محطة كهرباء و 60 مجمع زراعى، وبناء 9 محطات مياه شرب و 30 محطة صرف صحى.
 
وفى وقت سابق، قال هشام الحداد، منسق عام مبادرة "حياة كريمة" في سوهاج، إن المبادرة أنهت ما يفوق 80% من وحدة طب الأسرة بتل الزوكي في مركز طما، مشيرا إلى أن البدء في عمل الوحدة كان في ديسمبر من العام الماضي، على أن يكون التسليم في يناير 2023.
 
وأضاف "الحداد"، خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن الوحدة مكونة من طابقين، طابق أرضي وهو الذي يشمل على كافة الخدمات الصحية التي يحتاجها المواطن، وطابق أول علوي لإقامة الممرضات والأطباء المغتربين.
 
تابع، إن مركز طب الأسرة بتل الزوكى نموذج مطبق فى 180 مركز طب أسرة على مستوى 7 مراكز وأن نسب التنفيذ فى البعض تفوق الـ 80%، وأن نسب التنفيذ على مستوى المحافظة تفوق الـ 85%، وقد تصل لـ 90%.
 
كما عقدت مؤسسة حياة كريمة بسوهاج، حوارا مجتمعيا ولقاء جماهيريا حاشدا بقرية نزلة القاضي لمراكز إخميم وطهطا، للاستماع لآراء الأهالي ومقترحاتهم بشأن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري المقرر تنفيذها في جميع القطاعات.
 
جاء ذلك بحضور العقيد محمد كمال مدير مكتب حياه كريمة بسوهاج، والدكتور هشام الحداد منسق عام مؤسسة حياة كريمة، وعامر عوض رئيس مجلس مدينه طهطا، وأشرف عبدالحميد رئيس مجلس قروي نزله القاضي، ومتطوعي المؤسسة، والقيادات المعنية بالقرية والقرى المجاورة، وبحضور ما يقارب من 2500 مواطن.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة