شتاء دافئ فى أوروبا.. تقرير لـ"إكسترا نيوز"

الأحد، 08 يناير 2023 04:00 ص
شتاء دافئ فى أوروبا.. تقرير لـ"إكسترا نيوز" جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "شتاء دافئ فى أوروبا"، وذكر التقرير أن العديد من دول أوروبا تشهد درجات حرارة مرتفعة هذا الشتاء، كما أن منتجعات التزلج الأوروبية المزدحمة عادة خلت جراء قلة الثلوج.
 
وأضاف التقرير أن وكالة الطقس الألمانية قالت، إن هذا الطقس لم يسجل منذ عام 1881، كما أن بولندا ألغت فعاليات للتزلج كانت مقررة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أن فرنسا عزت درجات الحرارة المرتفعة إلى كتلة من الهواء الدافئ تحركت نحو أوروبا.
 
وتابع التقرير، إن درجات الحرارة تأتى بعد عام من الطقس المتطرف بسبب الاحترار العالمى، كما شهدت أوروبا فى العام المنصرم موجات حر شديدة.
 
وفى وقت سابق، شهدت مدينة بيلاجوا الإسبانية، التساقط الأول للثلوج مبكرا وذلك فى فصل الخريف، حيث شهدت المدينة هطول أمطار تصحبها ثلوج، ورصدت صور التى نشرتها وكالة الأنباء الأوربية حالة الطقس فى إسبانيا وتساقط الثلوج بكثرة على المساحات الخضراء والمتنزهات.
 
سقطت أول ثلوج بعد أيام من الدفء الذى كان يسود إسبانيا، حيث تساقطت أوراق النباتات فى فصل الخريف، على الرغم من وجود أشجار لم تسقط أوراقها حتى الآن ولا يزال من المتوقع تساقط الثلوج بشكل دائم لأن الأرض كانت خضراء
 
عندما تصبح درجات الحرارة أكثر برودة وتقل كمية ضوء النهار ، ينتهي التمثيل الضوئي وتبدأ النباتات المتساقطة في الاستعداد لفصل الشتاء. يتحلل الكلوروفيل إلى مركبات مختلفة مما يجعل الألوان الأخرى مرئية - وهذا يخلق ألوان الخريف الجميلة المعروفة باسم "ruska" هنا في فنلندا. أصبحت البرك والبحيرات محاطة بألوان زاهية ولم تعد أشجار الصنوبر دائمة الخضرة تهيمن على المناظر الطبيعية بعد الآن لأن الأحمر والبرتقالي والأرجواني.
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة