أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

مستشفى سوهاج الجديد..هدية الرئيس لأهل الصعيد

الأحد، 08 يناير 2023 10:45 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح طبي ومعماري على أعلى مستوى، على أرض الصعيد، في محافظة سوهاج، يخدم قطاع كبير من المرضى بالمجتمع السوهاجي، ومحافظات جنوب الصعيد، بعدما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مستشفى سوهاج الجامعي الجديد، على مساحة  24 ألف متر مربع.
 
المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية وفقًا للمواصفات العالمية، بتكلفة قاربت المليار و178 مليون جنيه، بعدما دخل المستشفى في منظومة الافتتاحات الرئاسية ، باعتباره أحد المشروعات القومية التي يتم إنجازها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقديم خدماتها العلاجية الطبية المجانية لأهالي محافظات الصعيد بوجه عام.
 
المستشفى الجديدة، تزيح الألم عن أهالينا في الصعيد، حيث يوجد بها 20 سرير استقبال للحوادث، و20 سرير استقبال للنساء، و4 غرف ولادة طبيعية، و20 حضانة و32 ماكينة غسيل كلوي و13 سرير عناية قلب و15 سرير عناية التخدير، و5 آسرة عناية الإصابات، و8 آسرة عناية صدرية، و7 آسرة عناية عصبية و10 آسرة عناية أطفال.
 
الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما يوجد 16 غرفة عمليات، و26 سرير افاقة، و120 سرير للإقامة الداخلية، و52 عيادة خارجية، وعددا من الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تساهم بشكل كبير في تخفيف الألم عن المرضى.
 
مستشفى سوهاج الجديد الذي يلقى رعاية واهتمام كبير من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، يستقبل أهالي الصعيد بصفة عامة وسكان سوهاج ومراكزها وقراها بصفة خاصة، لعلاجهم والتعامل مع الحالات الفورية.
 
المستشفى الجديد باشراف الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، بات صرخا طبيبا قادرا على استيعاب كافة الحالات والتعامل مع الحالات الخطرة.
 
الأمر لم يتوقف على وجود مباني معمارية بشكل متحضر، وإنما يتلقى المرضى وأهاليهم معاملة متحضرة وراقية من الأطقم الطبية بالمستشفى بقيادة الدكتور حمدي سعد رئيس المستشفى، الذي بذل جهودا مضنية على مدار السنوات الماضية في تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، ولقيت معاملتهم الكريمة استحسان الأهالي، حيث لا تتوقف جولاته الميدانية داخل أروقة المستشفى لمتابعة الحالات المرضية بنفسه، ورسم البسمة على وجوه المرضى وذويهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة