اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 حاجات ممكن تعمليها كل يوم تحسن مزاجك

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 01:00 م
اليوم العالمي للصحة النفسية.. 10 حاجات ممكن تعمليها كل يوم تحسن مزاجك امرأة سعيدة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يحتفل العالم سنويًا باليوم العالمي للصحة النفسية في 10 أكتوبر، وهو مناسبة هامة تسلط الضوء على أهمية الصحة النفسية في حياة الأفراد. وفي هذا اليوم، نركز بشكل خاص على صحة النساء النفسية والتحديات التي يمكن أن يواجهنها في مجتمعاتنا، حيث تعد صحة النساء النفسية أمرًا حيويًا، فيمكن أن تؤثر الضغوط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية على حالتهن النفسية. وقد يعاني النساء من مشكلات مثل القلق، والاكتئاب، واضطرابات الأكل، والتوتر النفسي، والتوتر العاطفي، والعديد من القضايا النفسية الأخرى.
 
والعناية بالصحة النفسية هي أمر حيوي للنساء في حياتهن اليومية. وفي ما يلي، 10 أشياء يمكن للمرأة فعلها كل يوم للحفاظ على صحتها النفسية وفقًا لموقع "all womens talk":
 
رجل سعيد
رجل سعيد

الاستيقاظ بروتين:

خصصوا بضع دقائق كل صباح للاسترخاء والتأمل قبل البدء في نشاطاتكن اليومية. قد تتضمن هذه النشاطات اليوجا أو التأمل أو القراءة لبعض الوقت الهادئ للتأمل في اليوم الجديد.
 

ممارسة النشاط البدني:

 

حافظوا على نشاطكن البدني بانتظام. قد يكون ذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي أو الرقص أو اليوجا، والاستمتاع بفوائد الحركة للجسم والعقل.
 

التواصل الاجتماعي:

 

قوموا ببناء والحفاظ على علاقات اجتماعية صحية وداعمة. اختاروا أن تكن محاطات بأشخاص إيجابيين ومحبين وتفاعلن معهن بانتظام. قد يكون ذلك من خلال اللقاءات الاجتماعية، الأنشطة المشتركة، أو حتى التواصل عبر الهواتف أو وسائل التواصل الاجتماعي.
 

التعبير عن المشاعر: 

 

لا تترددوا في التعبير عن مشاعركن وأفكاركن. قد تكن بحاجة للبوح بما يجول في ذهنكن أو مشاركة ما تشعرن به مع الأشخاص المقربين منكن. إن تحمل الأعباء العاطفية بمفردكن يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتكن النفسية.
 

العناية بالذات:

 

خصصن وقتًا يوميًا للعناية بأنفسكن. قد يشمل ذلك الاستحمام الاسترخائي، وتدليل أنفسكن بتطبيق قناع الوجه أو عمل روتين العناية بالبشرة، والاستمتاع بوقت للقراءة أو مشاهدة فيلم من اختياركن.


تناول طعام صحي:

 

اهتممن بتناول طعام متوازن وصحي كل يوم. قدمن لأنفسكن تغذية غنية بالفواكه والخضراوات والبروتينات والحبوب الكاملة، وتجنبن الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية الضارة.

الاستراحة والراحة:

ينبغي على النساء أن يعتنين بأنفسهن ويخصصن وقتًا منتظمًا للراحة والاستجمام، سواء من خلال ممارسة النشاطات المفضلة لهن، مثل القراءة أو الرسم، أو من خلال ممارسة تقنيات الاسترخاء. فالحصول على الوقت اللازم للراحة والاستجمام يساعدهن على إدارة التحديات والضغوط اليومية بشكل أفضل. يساعد الاسترخاء والراحة في تقليل مستويات التوتر والقلق، وزيادة السعادة والرفاه العام. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة