نزعة الانتقام تهيمن على الأوضاع فى غزة.. إسرائيل ترفض علاج الفلسطينيين بمستشفياتها.. ونائبة فى الكنيست تدعو لاستخدام السلاح النووى.. ومنصة "إكس" شاهد جديد على الانحياز الدولى.. وارتفاع عدد الشهداء لـ1203

الخميس، 12 أكتوبر 2023 11:00 ص
نزعة الانتقام تهيمن على الأوضاع فى غزة.. إسرائيل ترفض علاج الفلسطينيين بمستشفياتها.. ونائبة فى الكنيست تدعو لاستخدام السلاح النووى.. ومنصة "إكس" شاهد جديد على الانحياز الدولى.. وارتفاع عدد الشهداء لـ1203 الدمار فى قطاع غزة
كتب جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهاكات متواصلة يتعرض لها الفلسطينيين، لا تقتصر على مجرد العدوان على قطاع غزة، في نهج يحمل طابعا انتقاميا، وإنما يحمل في طياته أبعادًا أخرى، منها ما هو إنساني، وآخر يخرق كل قواعد القانون الدولي، بينما يبدو التعامل الدولي بعدا ثالثا في ظل حالة من الصمت تجاه ما يرتكب من جرائم بحق المدنيين العزل من سكان القطاع.
 
 
الانتهاكات الإنسانية التي يتعرض لها قطاع غزة تجاوزت حدود العدوان، وهو ما يبدو في تصريحات وزير الصحة الاسرائيلي، بمنع الجرحى من الفلسطينيين من العلاج في المستشفيات الإسرائيلية، وهو ما يعكس الطبيعة الانتقامية للعدوان، وهو ما يمثل امتدادًا لغياب الأفق السياسي في التعامل مع المستجدات، وطغيان النزعة الانتقامية على النهج الاسرائيلي.
 
 
وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" بأن وزير الصحة الإسرائيلي موشيه أربيل، وجه بمنع علاج جرحى الفصائل الفلسطينية في المستشفيات الحكومية الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عنه قوله: "في هذه الأوقات الصعبة، يجب على نظام الرعاية الصحية التركيز بشكل كامل على علاج جنود جيش الدفاع الإسرائيلي".

وأضاف: "لا شك في أن مهمة تأمين الأمن ومعالجة الإرهابيين في منظومة الصحة العامة، تضر بشكل كبير بهذه الجهود، وبالتالي لن يتم علاجهم تحت قيادتي".

وجاء تصريحه بعد ظهور معلومات في وسائل الإعلام تفيد بأنه سيتم نقل جرحى الفصائل الفلسطينية إلى المستشفيات الحكومية مع الجرحى الإسرائيليين.

وذكرت الأنباء أن وزير الصحة، أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بقراره.

وامتدت الانتهاكات الاسرائيلية، ليس فقط إلى الدعوات الصريحة للقتل، وإنما أيضا إلى خرق أبسط قواعد القانون الدولي، وهو ما يبدو في دعوات لاستخدام السلاح النووى في القطاع، وهو ما يعد بمثابة نقطة تحول مهمة في تاريخ الصراع الأهم والأكبر في الشرق الأوسط نظرا لما يحمله من تداعيات كبيرة، ليس فقط على مستقبل القضية الفلسطينية، وإنما على المنطقة بأسرها 
 
ودعت عضوة في الكنيست الجيش الإسرائيلي إلى "استخدام السلاح النووي" في غزة، ردا على هجمات الفصائل الفلسطينية المباغتة التي بدأت صباح السبت على إسرائيل.

ونشرت تالي غوتليف، وهي محامية ونائبة في الكنيست عن حزب الليكود، عدة منشورات على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، تدعو إلى "الانتقام العنيف" في أعقاب هجوم الفصائل.

وكتب غوتليف: "صاروخ أريحا! صاروخ أريحا! إنذار استراتيجي. قبل التفكير في إدخال القوات. سلاح يوم القيامة! هذا رأيي"، في إشارة إلى الأسلحة النووية.

وأضافت في منشور آخر: "أحثكم على القيام بكل شيء واستخدام أسلحة يوم القيامة بلا خوف ضد أعدائنا"، مضيفة أن إسرائيل "يجب أن تستخدم كل ما في ترسانتها".

كما استمرت نداءاتها، إذ كتبت: "وحده انفجار يهز الشرق الأوسط سيعيد لهذا البلد كرامته وقوته وأمنه!".

وقالت: "حان الوقت ليوم القيامة. إطلاق صواريخ قوية بلا حدود. لا تترك حيا بالأرض. سحق غزة وتسويتها بالأرض. بلا رحمة! بلا رحمة!".

وأما عن التقاعس الدولي، فيبدو واضحا في التعامل من قبل القوى الدولية، والذي يبدو منحازا للاحتلال، بينما امتد إلى منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما بدا في القرار الذي اتخذته منصة "إكس"، بحذف حسابات قادة الفصائل الفلسطينية، وهو ما يعكس غياب الموضوعية في التعامل مع المستجدات.

حيث أعلنت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لمنصة "إكس" "تويتر سابقاً"، أن منصة التواصل الاجتماعى أزالت المئات من "الحسابات المرتبطة بالفصائل الفلسطينية"، واتخذت إجراءات لإزالة أو تصنيف عشرات الآلاف من المحتوى المرتبط بالهجوم على إسرائيل.

وقالت في رسالة إلى المفوضية الأوروبية: "نواصل الاستجابة السريعة لطلبات هيئات إنفاذ القانون من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وهددت المفوضية الأوروبية منصة "إكس" بعقوبات، بسبب تداول ما وصفتها بـ"معلومات خاطئة وصور عنيفة مرتبطة بالنزاع في إسرائيل".

ورد مالك المنصة إيلون ماسك بالقول إن "سياستنا هي أن يكون كل شيء مفتوحاً وشفافاً، وهي مقاربة أعرف أن الاتحاد الأوروبي يدعمها".

كما شن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، ضرب خلالها العديد من المباني في المدينة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "يشن حالياً غارات واسعة النطاق على أهداف تابعة للفصائل الفلسطينية في غزة".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى 1203 شهيدا وإصابة 5763.

 







طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة