منتخب المغرب يتخطى ليبيريا بثلاثية فى تصفيات أمم أفريقيا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 12:13 ص
منتخب المغرب يتخطى ليبيريا بثلاثية فى تصفيات أمم أفريقيا جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب المغرب في الفوز على نظيره منتخب ليبيريا بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء، على ملعب أدرار، فى المباراة المؤجلة بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

أحرز أهداف منتخب المغرب أمين حارث وأيوب الكعبي وأمين عدلي في الدقائق 45+2 و59 و89 على الترتيب.

وتأهل منتخب المغرب برفقة جنوب أفريقيا إلى بطولة أمم أفريقيا عن المجموعة التاسعة في التصفيات كأس أمم أفريقيا، حيث جاءت مباراة اليوم بمثابة تحصيل حاصل للمنتخبين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب المغرب إلى النقطة التاسعة في الصدارة، ومن بعده جنوب أفريقيا وصيفا برصيد 7 نقاط، فيما يحتل ليبريا المركز الثالث برصيد نقطة، وأخيرا زيمبابوي بدون رصيد من النقاط.

وكان من المفترض أن تقام مباراة المغرب ضد ليبيريا فى التوقف الدولي الماضي خلال شهر سبتمبر، إلا أن الزلزال الذى ضرب مراكش تسبب فى تأجيلها للتوقف الدولي الحالى.

وتعادل منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب المغرب بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، السبت الماضي، فى أبيدجان، فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكانت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا أوقعت منتخب المغرب على رأس المجموعة السادسة، مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير 2024، وتختتم يوم 11 فبراير.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

وكان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة