كريستيز تعرض لوحة زنبق الماء لـ كلود مونيه بمبلغ 65 مليون دولار

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 06:00 ص
كريستيز تعرض لوحة زنبق الماء لـ كلود مونيه بمبلغ 65 مليون دولار لوحة كلود مونيه
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، أنها ستعرض لوحة كلود مونيه التي تحمل عنوان زنبق الماء، في مزادها المسائي للقرن العشرين في نيويورك في نوفمبر المقبل، اللوحة التي سيتم بيعها مع ضمان، تقدر قيمتها بـ 65 مليون دولار.

وكانت لوحة حدائق مونيه، التي يبلغ عرضها مترين وارتفاعها مترا، في ملكية مونيه عندما توفي عام 1926. وهي موجودة في نفس المجموعة الخاصة منذ عام 1972، وفقا لدار المزادات.

وقال ماكس كارتر، نائب رئيس كريستز لفنون القرنين العشرين والحادي والعشرين في الأمريكتين، لصحيفة فايننشال تايمز: "على حد علمنا، لم يتم عرضها علنًا من قبل، مما يعني أيضًا أنها في حالة رائعة".

تم تسجيل الرقم القياسي لمونيه في مزاد آخر مرة في مايو 2019 عندما باعت دار سوثبي للمزادات لوحة (أكوام القش) التي رسمها الفنان عام 1890 مقابل 110.7 مليون دولار، أي أكثر من ضعف تقديرات العمل البالغة 55 مليون دولار.

لوحة كلود مونيه
لوحة كلود مونيه

 

في ذلك الوقت، كان العمل هو أعلى سعر يتم الحصول عليه على الإطلاق لعمل انطباعي، وقد تم بيعه سابقًا في دار كريستيز نيويورك في مايو 1986 مقابل 2.53 مليون دولار.

 

في عام 2018، بيعت لوحة Nymphéas en fleur (1914-1917)، وهي لوحة مماثلة لحدائق الفنان، بمبلغ 84.7 مليون دولار في دار كريستيز في نيويورك من مجموعة بيجي وديفيد روكفلر. وكان هذا السعر هو الرقم القياسي السابق للفنان حتى بيع لوحة أكوام القش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة