رئيس المجلس الأوروبي: أشكر الرئيس السيسي على استضافة مصر لقمة القاهرة للسلام

الأحد، 22 أكتوبر 2023 12:58 ص
رئيس المجلس الأوروبي: أشكر الرئيس السيسي على استضافة مصر لقمة القاهرة للسلام شارل ميشيل رئيس المجلس الاوروبي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتنظيم  قمة القاهرة للسلام، مؤكداً أنه ليس المهم الوصول لبيان ختامي للقمة لكنها كانت فرصة سانحة ليتحدث الجميع والاستماع لوجهات نظر مختلفة من زوايا مختلفة".
 
وأضاف خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON سجل عبر الأقمار الصناعية: "الاتحاد الأوروبي" بدولة السبعة وعشرين قرر مضاعفة المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة ثلاثة أضعاف".
 
وشددا أن هذا المسار هو أولوية قصوى للاتحاد الاوروبي  وذلك لضمان وصول تلك المساعدات  للفئات التي تعاني  من نقص تلك الاحتياجات الهامة، وأردف  قائلاً : " هناك إجماع  في الاتحاد الأوروبي قرار الحفاظ على تطور المساعدات الانسانية ومضاعفتها  مع ضمان عدم وصولها للجماعات الإهاربية"- على حد قوله.
 
وأوضح أنه أجرى مباحثات هامة في القاهرة ليس فقط مع الأمين العام للأمم المتحدة لكن أيضاً مع عديد من الأطراف المعنية  لحل الصعوبات التي تكتنف  وصول تلك المساعدات على الارض وكيفية إيصالها لسكان قطاع غزة.   
 
ولفت إلى أن هذه النقطة المتعلقة بكفية إيصال المساعدات ركيزة مهمة جداً وهناك تعاون وثيق  مع رؤساء الدول والأمين العام للأمم المتحدة من أجل حل الصعوبات وفتح  المعبر وصولها لسكان غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة