فزع فى البرازيل بعد إطلاق طالب النار فى مدرسة وقتل زميله وإصابة ثلاثة آخرين

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 12:20 م
فزع فى البرازيل بعد إطلاق طالب النار فى مدرسة وقتل زميله وإصابة ثلاثة آخرين البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات البرازيلية أن طالبا لقى حتفه وأصيب ثلاثة طلاب آخرين بعد أن فتح مراهق يبلغ من العمر 16 عاما النار صباح اليوم فى مدرسة بمدينة ساو باولو البرازيلية بجنوب شرق البرازيل، حسبما قالت "او جلوبو البرازيلية".

وأضافت: "أصيب ثلاثة طلاب خلال الهجوم، وقالت حكومة ولاية ساو باولو فى بيان، أن "طالبا توفى وثلاثة جرحى آخرين يخضعون للعلاج فى مستشفى سابوبيمبا العام"، وذكرت فيه أن أحد المصابين أصيب أثناء فراره من المعتدى.

وبحسب الصحافة المحلية، فإن الهجوم وقع بعد أن دخل مراهق يرتدى الزى المدرسى مدرسة سابوبيمبا الحكومية صباح اليوم، فى المنطقة الغربية من ساو باولو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم فى وقت لاحق، واحتفظت أيضًا بالسلاح المستخدم، ورغم أن الدافع وراء الهجوم لم يعلن رسميا، إلا أن صحيفة فولها دى ساو باولو أشارت إلى أن المهاجم كان ضحية للتنمر من قبل طلاب آخرين فى المدرسة.

أعلن حاكم الولاية، تارسيسيو جوميز دى فريتاس، على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعى X (تويتر سابقًا): "نشعر بالفزع من هجوم مروع آخر على مدارسنا، أصيب ثلاثة طلاب بالرصاص فى مدرسة سابوبمبا الحكومية، ولم يقم أحدهم للأسف بالمقاومة.

وسجلت البرازيل هذا العام عدة هجمات على مؤسسات تعليمية خلفت عشرات القتلى، وفى أحدث حالة، فى 10 أكتوبر، قُتل مراهق وأصيب ثلاثة آخرون فى هجوم بسكين عندما كانوا يغادرون الفصول الدراسية فى مدرسة فى ولاية ميناس جيرايس، جنوب شرق البرازيل.

وفى أبريل، وفى الهجوم الأكثر دموية هذا العام، اقتحم رجل يبلغ من العمر 25 عاما مركزا للرعاية النهارية فى ولاية سانتا كاتارينا وقتل أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و7 سنوات باستخدام فأس.

وأعلنت الحكومة هذا العام عن خطة تدابير لتنظيم الشبكات الاجتماعية ومحاولة مكافحة التهديدات العنيفة المتزايدة ضد المدارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة