الرياضة مش رفاهية.. تعرف على أهميتها لجهازك المناعى

الخميس، 26 أكتوبر 2023 08:00 ص
الرياضة مش رفاهية.. تعرف على أهميتها لجهازك المناعى فوائد الرياضة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحركة والنشاط لهم مفعول السحر على صحتك وجسمك وحياتك، لطالما كان الخمول والكسل وقلة الحركة سببا فى كثير من الأمراض، وأوضح الدكتور إسلام الصغير، استشارى العلاج الطبيعى بمعهد ناصر، أن الرياضة والحركة المستمرة للجسم تضمن سريان أفضل للدورة الدموية بالجسم، وتعمل على تعزيز وظائف الجسم كافة.
 
لا تقف فوائد الرياضة المنتظمة عند هذا الحد، بل أنها تعمل على امتصاص مثالى للأكسجين مما يعزز من عمل كل اعضاء الجسم بشكل سليم، إضافة إلى قدرتها على حماية الجسم من الكثير من الأمراض خاصة أمراض العظام والمفاصل والهشاشة وغيرها، وبناء العضلات وتقوية الحالة العامة والقوة للجسم كافة.
 
وتابع استشارى العلاج الطبيعى، موضحا أن ممارسة الرياضة بانتظام تعمل على تعزيز عمل الهرمونات الهامة فى الجسم، وإفرازها بشكل طبيعى جيد، بل وتحسين عملها، واهمها الهرمونات التى تساعد على ضبط الانفعالات والاسترخاء.
 
والمناعة أكبر مستفيد من الرياضة، لأنها تساعد على منع تلف الخلايا، وزيادة كتلة العضلات، وتنشيط الدورة الدموية، وزيادة حدة الأكسجين فى الدم، وكلها أسباب تؤدى إلى زيادة دفاعات الجسم كلما هاجمه مرض أو فيروس، حتى وإن هاجمه فسرعة الشفاء والتخلص من الالتهابات عند من يمارس الرياضة أفضل واسرع بكثير.
 
ونصح دكتور اسلام، بضرورة ممارسة الرياضة بشكل منتظم دون انقطاع وجعلها عادة يومية لا رجوع فيها، والاهتمام بضبط نوعيات التمارين التى تناسب الجسم وفقا لكل حالة، إضافة للاهتمام بتمارين المقاومة لزيادة قدرة الجسم على تحمل الضغط والجهد وتدريجيا يصبح الجسم والمناعة فى احسن حال.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة