دمه فلسطينى.. الفنان السعودى"حكيم" دعم قضية غزة بلوحات كاريكاتير

الخميس، 26 أكتوبر 2023 10:00 ص
دمه فلسطينى.. الفنان السعودى"حكيم" دعم قضية غزة بلوحات كاريكاتير رسم الفنان حكيم
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

"أنا دمي فلسطيني".. استطاع الرسام السعودي حكيم بامهير أن يعبر عن حبه ودعمه للقضية الفلسطينية بهذه الجملة ومن خلال رسمه للوحات تعبر عن قوة غزة وأراد بذلك أن يدعمهم نفسياً ويعبر عن رأيه بطريقته الخاصة فترجم رأيه في لوحات من الكاريكاتير.

كاريكاتير  دعم لفلسطين
كاريكاتير دعم لفلسطين

قال حكيم بامهير لـ"اليوم السابع": أنا دمي فلسطيني أنا عاشق للعالم العربي، أحب أن أدعم فلسطين لأن القضية تخص العالم العربي كله ليس فلسطين فقط، بعد حادث مستشفي المعمداني ومقتل الأطفال على يد الاحتلال الصهيوني، شعرت بكسرة في قلبي وكنت بحاول أدعم أو أعبر عن رأيي فبدأت أمسك القلم واترجم أفكارى ".

القدس
القدس

وتابع:" تعلمت رسم الكاريكاتير من وأنا طفل كنت دائمًا أحب أجرب لحين وصلت للمرحلة الإبتدائية وبدأت أنجح في ظهور الرسم بشكل مترجم لفكرة، وبعد المرحلة الإبتدائية بدأت أطور من نفسي وأجدد في أسلوبى، ورسمت عدد كبير من الفنانين المصريين فأنا من عشاق مصر وفنها، وتناولت في رسمي أشكال كثيرة تعبر عن أي قضية أريد أن اعبر فيها عن رأي الخاص".

كاريكاتير  عن غزة
كاريكاتير عن غزة

وقال :"أدواتي بسيطة هى قلم رصاص وأحياناً في التلوين بواسطة الكمبيوتر، وكل رسمة أخدت مني ساعة، تناولت لوحة بعنوان "لا للتهجير"، وأخري أظهرت غزة تدوس بقدمها على إسرائيل، والحاجة أم العبد الشهيرة بأغنية شدوا بعضكم".

 

لا للتهجير
لا للتهجير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة