غزة.. الموت يُحييها (فيديو)

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 06:25 م
غزة.. الموت يُحييها (فيديو) غزة الموت يحييها
كتب محمد سالمان تصميم محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاريخ طويل ومرير مرت به القضية الفلسطينية على مدار العقود الماضية، ولم يكن الاستسلام يومًا خيرًا متاحًا بل كان الصمود الأسطورى مصاحبًا أمام جرائم الجيش الاحتلال والقوى الغربية الكبرى التى صرفت أبصارها عن فظائع إسرائيل أو شاركت فى ارتكبها أحيانًا.

"كفوا البكاء.. فإن الموت يحيينا".. كان عنوانا لافتتاحية واحدة من الجرائد الفلسطينية سنة 1930  تعليقًا على تنفيذ "الانتداب البريطاني"  حكم الإعدام على 3 فلسطينيين وهم:  فؤاد حسن حجازى، ومحمد خليل جمجوم، وعطا أحمد الزير فى سجن مدينة عكا المعروف باسم (القلعة).

"حجازى وجمجوم والزير".. كانوا متهمين فى أحداث معروفة فى التاريخ بـ"ثورة البراق"، والتي يعتبرها  بعض المؤرخين أول انتفاضة فلسطينية ضد تهويد القدس.

كتب التاريخ والمراجع أشارت إلى أن "ثورة البراق"  سبقها مظاهر احتجاجية لاعتراض الفلسطينيين على سرقة أراضيهم وأن الحديث عن بيع أرضهم بمحض إرادتهم مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وأن شعار "الموت يُحيينا" الذى كان مكتوبا فى الجريدة اُعتمد كأسلوب حياة لأبناء الشعب الفلسطيني.

في فيديو بعنوان "غزة.. الموت يُحييها".. نوضح مراحل مرت بها القضية الفلسطينية ومنعطفات خطيرات وانتفاضات أبهرت العالم.. وشهداء ستبقى ذكراهم خالدة، وأن الحكاية لم تبدأ فى 7 أكتوبر كما تصور حكومات ووسائل إعلام غربية، وأن غزة تعيش أوضاعا مأساوية في الـ 17 عاما الماضية، ويفرض عليها حصارًا رهيبًا من قوات الاحتلال برا وبحرا وجوا مما جعل الحياة اليومية فيها تصل إلى درجة الجحيم، وكل هذا يظهر في الإحصائيات والأرقام الواردة من المؤسسات الدولية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة