آخر مستجدات الأوضاع فى مطروح بعد تعرضها لأمطار غزيرة .. "فيديو"

الخميس، 05 أكتوبر 2023 03:00 م
آخر مستجدات الأوضاع فى مطروح بعد تعرضها لأمطار غزيرة .. "فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمطار غزيرة ضربت محافظتى مطروح والإسكندرية، وتم رفع حالة الطوارئ هناك للتعامل مع الأمر، وفى هذا الصدد بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها مستجدات الأوضاع هناك.

وتابعت التغطية الخاصة أنه في مطروح صاحبت الأمطار أصوات للرعد وأضواء البرق، على مناطق متفرقة من المحافظة حتى الساحل الشمالي، بشكل متقطع، فى الوقت الذى لم تشهد فيه مناطق أخرى سقوطاً للأمطار حتى الآن.

وأعلنت محافظة مطروح، عن رفع حالة الاستعداد فى جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجالس المدن.

وأكد عمرو عبد المجيد رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، الدفع بمعدات مجلس المدينة لمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود، وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادى تويويع نتيجة بسبب غزارة الأمطار وتحولها لسيول، للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة