اللواء محيي نوح يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل حرب الاستنزاف

الخميس، 05 أكتوبر 2023 09:00 ص
اللواء محيي نوح يكشف لتليفزيون اليوم السابع تفاصيل حرب الاستنزاف اللواء محيي نوح
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محيي نوح العديد من التفاصيل التي لا يعرفها الكثير عن حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، وأشار إلى أنه أصيب في معركة راس العش، نتيجة لضرب طيران العدو خلال هذه الفترة.
 
 
وأشار اللواء محيي نوح إلى أنه قابل إبراهيم الرفاعي، عندما انتقل إلى القاهرة عقب معركة رأس العش، وكان قد تعرف عليه للمرة الأولى في حرب اليمن، وكانت تربطهما علاقة طيبة، وعندما انتقل إلى القاهرة طلب منه الرفاعي اختيار أفضل العناصر الموجودة في كتيبته، حتى يعملوا سويا.
 
وأكد أنه بالفعل قام باختيار أفضل عناصر كتيبته، وبدأوا في العمل سويا واشتركوا في عمليات كثيرة جدا، من عمليات كمائن وعمليات خلف الخطوط وعمليات داخل اسرائيل ذاتها، وقاموا بضرب منطقة بيسان داخل اسرائيل، واشتركوا في ضرب منطقة سي دون داخل اسرائيل، ومنطقة ايلات بصواريخ ضربها عصام الداني مع مجموعة من منظمة فتح.
 
وقال اللواء محيي نوح: " كل يوم والتاني كنا نقوم بعملية غارة على 31 نقطة موجودة على طول القناة أوعمل كمين على السيارات التى تتحرك على طول القناة خلال حرب الاستنزاف".
 
وعن حرب الاستنزاف قال اللواء محيي نوح: " قتلنا وجرحنا 430 إسرائيلي، ودمرنا 17 دبابة إسرائيلية، و77 مركبة نص جنزير، وحصلنا على أول أسير إسرائيلي وهو يعقوب رونيه، وعملنا حاجة مهمة جدا خلال هذه الفترة- كسرنا الحاجز النفسي اللي بين الجندي المصري والجندي الاسرائيلي"؟

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة