شباب دولة التلاوة.. القارئ عبد الرازق الشهاوى يحصد جوائز دولية فى حفظ القرآن الكريم.. أتم حفظ كتاب الله فى سن الثامنة.. وأصبح عضوا بنقابة القراء ويُدرس علم المقامات أون لاين لشباب من عدة دول.. صور

الأحد، 08 أكتوبر 2023 08:00 م
شباب دولة التلاوة.. القارئ عبد الرازق الشهاوى يحصد جوائز دولية فى حفظ القرآن الكريم.. أتم حفظ كتاب الله فى سن الثامنة.. وأصبح عضوا بنقابة القراء ويُدرس علم المقامات أون لاين لشباب من عدة دول.. صور القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

أهل القرآن الكريم هم أهل الله وخاصته، كما قال سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، فهم عباد اختصهم الله تعالي بأن يكونوا من حملة كتابه الكريم، فضلا عن منزلتهم العظيمة في الجنة، وتمتليء مصر بالآلاف من شباب دولة تلاوة القرآن الكريم من الذين أنعم الله عليهم بحفظ كتابه الكريم.

ومن بين هذه النماذج القارئ الشاب عبد الرازق أشرف الشهاوي ابن قرية الجابرية مركز المحلة بمحافظة الغربية، والذي من الله عليه بحفظ كتابه وهو في سن الثامنة من عمره، واجتهد كثير من صغره وحفظ القرآن بالتجويد والقراءات وشارك في عدد كبير من المسابقات الدولية واستطاع أن يحقق مراكز متقدمة.

يقول القارئ الشاب لـ"اليوم السابع" أنه يدرس  بمعهد العلوم الإسلامية بالأزهر الشريف، وطالب  بكلية أصول الدين جامعة الأزهر الشريف، مشيرا أنه اتم حفظ القرآن الكريم أتم حفظ القرآن الكريم وهو في الثامنة من عمره، ودرس  التحف التجويدية، فضلا عن حصوله الاجازة في قراءة القرآن الكريم وإقرائه.

وأشار القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوي ، إلى أنه شارك في العديد من المسابقات الدولية للقرآن الكريم منها مسابقة حراء الدولية بتركيا عام2016 وحصل فيها على المركز الأول، والمركز الثاني على مستوى العالم بمسابقة تيجان النور الدولية بالدوحة، وحصوله علي المركز الثالث علي مستوي العالم في مسابقة كتارا الدولية لتلاوة القرآن الكريم بدولة قطر 2023.

وأضاف أنه حصد أيضا المركز الأول على مستوى الجمهورية بمسابقة أندى الأصوات في تلاوة القرآن الكريم مسابقة شيخ الأزهر بالجامع الأزهر، والمركز الأول علي مستوي الجمهورية بمسابقة تاج القرآن، والمركز الخامس علي مستوي الجمهورية بمسابقة الخرافي الدولية 2013.

وتابع الشهاوي أنه حصل أيضا على المركز الأول في الانشاد، والمركز الثاني على العالم في مسابقة تيجان النور الدولية بقطر عام 2015، والثالث على العالم في مسابقة كتارا الدولية عام 2023، والسادس عالميا في مسابقة القرآن والاذان بالسعودية عام 2022، كما حصل على المركز الرابع في مسابقة الخرافي الدولية الكويتية 

وأوضح أنه انضم لنقابة قراء القرآن الكريم، مضيفا أنه تم تكريمه العام الحالي، ضمت أفضل 100 شخصية مؤثرة في الوطن العربي.

وأضاف أنه يقوم بتدريس المقامات الصوتية للعديد من الجنسيات أون لاين لقراء من دول فلسطين والمغرب وإندونيسيا وطاجاكستان والجزائر وكوسوفا وتركيا ومصريين وعراقيين وباكستانيين وهنود.

القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى (1)
القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى (1)

 

القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى (2)
القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى (2)

 

القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى (3)
القارئ الشاب عبد الرازق الشهاوى (3)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة