يقوى مناعتك ويعالج الجروح.. فوائد العسل الأسود على صحتك

السبت، 11 نوفمبر 2023 01:00 م
يقوى مناعتك ويعالج الجروح.. فوائد العسل الأسود على صحتك عسل اسود
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول العسل الأسود يوميا يعالج الأنيميا ويقوى مناعتك".. جملة نسمعها دائما ويُنصح بها الكبار والصغار، حيث يحتوى العسل الأسود على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

وحسب ما ذكره موقع royalbeebrothers يحتوى العسل الأسود على مواد مضادة للاكسدة وفيتامينات تعمل على تعزيز صحة الجسم ، ومن أبرز فوائده الصحية:

الفوائد الصحية للعسل الأسود
 

-غني بمضادات الأكسدة

 العسل الاسود غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تسبب تلفًا خلويًا وتساهم في الشيخوخة والمرض.

-خصائص مضادة للالتهابات

 يتمتع العسل  الأسود بخصائص قوية مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، والالتهاب هو استجابة طبيعية للإصابة أو العدوى، ولكن الالتهاب المزمن يمكن أن يساهم في العديد من الأمراض، بما في ذلك التهاب المفاصل وأمراض القلب والسرطان.

-يعزز جهاز المناعة

 يتمتع بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والفيروسات، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة والحماية من الالتهابات، كما  يحتوي العسل على إنزيمات تنتج بيروكسيد الهيدروجين، والذي ثبت أنه يقتل البكتيريا والفيروسات.

-يخفف السعال والتهاب الحلق

العسل الأسود هو مثبط طبيعي للسعال ويمكن أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق، و يتميز العسل بقوام سميك ولزج يغطي الحلق، مما يساعد على تقليل التهيج والالتهاب.

-يعزز التئام الجروح

لقد تم استخدام العسل الاسود  لعدة قرون كعلاج طبيعي لشفاء الجروح، و يتمتع العسل بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في منع العدوى وتعزيز الشفاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة