"الخطاب الديني وضرورة التوعية بالمشاركة السياسية".. ندوة بمجمع إعلام سوهاج

الأحد، 12 نوفمبر 2023 04:08 م
"الخطاب الديني وضرورة التوعية بالمشاركة السياسية".. ندوة بمجمع إعلام سوهاج جانب من الندوة
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجمع الإعلامى بسوهاج بالتعاون مع مديرية الأوقاف وبمشاركة عدد كبير من الأئمة والواعظات التابعين لمديرية أوقاف سوهاج، لقاءً توعويًا حول ضرورة المشاركة السياسية الإيجابية، بحضور الشيخ الدكتور محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف والدكتور صبرى جلبى أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة سوهاج حيث بدأ اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والذى اشار إلى ضرورة تضمن الخطاب الديني في الفترة المقبلة لقيم المشاركة الإيجابية لأن هذا الوطن يستحق منا الكثير والكثير.
 
كما وجه وكيل وزارة الأوقاف بضرورة تضمن الرسائل الدينية التي يلقيها الأئمة والخطباء في الدروس الدينية وخطب الجمعة والمناسبات المختلفة الإشارة إلى شرح مفاهيم الأمل والتفاؤل والدعوة للصبر والاعتصام وحب الوطن والمشاركة الإيجابية. 
 
كما لفت إلى أن مصائر الأمم لا تُدار بالعواطف ولكن تدار بالعقل والحكمة والشرع والنظر إلى كل ما يدعم أمن واستقرار الوطن مشيرا أن وظيفة الدين هي إصلاح واقع الناس وتحويل المزاج العام للمواطنين نحو ضمان أمن واستقرار الوطن.
 
كما أكدت إيمان علي إمام مدير المجمع النموذجي الإعلامي بسوهاج إلى أن الإيجابية والمشاركة من أبجديات التصور الإسلامي وأن العمل الإيجابي من قواعد التربية في الإسلام التي تعد أحد أركان بناء الأسرة في الدين الإسلامي كما أشارت إلي دور وزارة الأوقاف والذى يشهد به الجميع في التوعية بقضايا المجتمع المختلفة وطالبت السادة الأئمة والواعظات بضرورة التوعية بالمشاركة الإيجابية، وكونها من حاجات المجتمع الضرورية .
 
كما تحدث الأستاذ الدكتور صبري جلبي أستاذ القانون بجامعة سوهاج عن التوافق بين الشريعة والقانون في سائر المقاصد وكون المشاركة في قضايا المجتمع وعلي رأسها ومن الضروريات التي دعا إليها الدين والقانون .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة