حياة كريمة.. إنشاء مركز شباب نموذجى وملعب منجل بالترتان في قرية كفر سنباط بالغربية.. أهالى القرية: حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لتفريغ طاقات الشباب.. ويؤكدون: كنا نتنقل للقرى المجاورة لممارسة الرياضة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 03:00 ص
حياة كريمة.. إنشاء مركز شباب نموذجى وملعب منجل بالترتان في قرية كفر سنباط بالغربية.. أهالى القرية: حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لتفريغ طاقات الشباب.. ويؤكدون: كنا نتنقل للقرى المجاورة لممارسة الرياضة مركز الشباب
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تحقق أحلام وطموحات أبناء الريف المصرى، بعدما نجحت أن تطوير الريف المصرى، وإنشاء مشروعات قومية تلمس الحياة اليومية للأهالى وإحلال وتجديد للبنية التحتية، بقرى مركز زفتى، وإدخال مشروعات الصرف الصحى وإنشاء محطات مياه شرب، وتبطين للترع، فضلا عن إنشاء مجمعات خدمية وزراعية ومدارس للمراحل التعليمية المختلفة، ولم تنس دور الشباب بعد أن تم إنشاء عدد من مراكز الشباب، وتطوير واحلال وتجديد لعدد آخر من مراكز الشباب، لاستيعاب طاقات الشباب فى ممارسة الانشطة الرياضية المتنوعة لاخراج أجيال من الأبطال فى مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

من بين هذه المشروعات مركز الشباب النموذجى المقام بقرية كفر سنباط مركز زفتى، والتى تشهد اقامة مشروعات عديدة فى مجالات التعليم، والبنية التحتية وتبطين الترعة وادخال الغاز الطبيعى، وعمارات الاسكان الاجتماعى، وتشهد القرية اعمالا مستمرة تسير على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارى تنفيذها.

وانتهت الأعمال الإنشائية والتجهيزات لمركز الشباب وتجهيز المبنى الإدارى بالكامل، وأيضا تجهيز الملعب وتنجيله بالترتان ليكون متنفسا للشباب.

ويقول بكر السودانى من أبناء القرية، أن القرية تشهد طفرة حقيقية لم يسبق لها مثيل وتطوير شامل فى كافة القطاعات الخدمية، مضيفا أن القرية شهدت تنفيذ مركز شباب نموذجى لخدمة الرياضة والشباب وتفريغ طاقات الشباب.

وأضاف لـ اليوم السابع، أن حلم إنشاء مركز شباب للقرية طال انتظاره طويلا، بعد أن كانت الانشطة تمارس فى مركز شباب قديم متهالك وملعب ترابى غير مؤهل لممارسة أى انشطة رياضية.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة حققت حلمنا فى أن يكون لدينا مركز شباب متطور يستوعب طاقات شباب قريتنا فى ممارسة الرياضة، مبينا أن المركز مقام على طراز حديث، ورصف ارضياته الخارجية بالإنترلوك، وتجهيز الملعب الخماسى وتنجيله بالنجيل الصناعى، واحاطته بالسلك وتجهيزه بالإنارة.

وأوضح أحمد السيد من شباب القرية، أنهم كانوا يذهبون للقرية المجاورة لكى يمارسون الرياضة والمشاركة فى الدورات الكروية، مؤكدا أنهم الآن قادرون على أن يمارسوا الرياضة بشكل يليق بهم كشباب بعد أن أصبح الحلم حقيقة.

 

 

مركز الشباب
مركز الشباب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة