صن داونز يستضيف الوداد فى صراع نارى على بطولة الـ4 ملايين دولار

الأحد، 12 نوفمبر 2023 08:00 ص
صن داونز يستضيف الوداد فى صراع نارى على بطولة الـ4 ملايين دولار صن داونز ضد الوداد المغربي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الكرة الأفريقية مواجهة نارية تجمع صن داونز الجنوب أفريقي أمام الوداد المغربي اليوم، الأحد، على لقب النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، المسابقة  القارية المستحدثة.

موعد مباراة صن داونز ضد الوداد
 

ويحتضن ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا فى جنوب أفريقيا موقعة صن داونز ضد الوداد في الثالثة عصر اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، فى إياب الدور النهائي بين الأولاد ووداد الأمة.

ويتسلح صن داونز بعاملى الأرض والجمهور، حيث ستشهد مباراة الإياب حشدا جماهيريا لصالح بطل جنوب أفريقيا، لتحفيزهم، وتعويض الخسارة في مباراة الذهاب.

ويستهدف الفريق الجنوب أفريقي للحصول على لقبه القاري الثالث فى تاريخه، بعدما توج بدوري الأبطال عام 2016، وكأس السوبر الأفريقي فى العام التالي.

بينما يبحث الوداد عن تحقيق لقبه الدولي السابع، بعدما سبق له الفوز بدوري أبطال أفريقيا أعوام 1992 و2017 و2022، والسوبر الأفريقي (2018)، وكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس (2002)، وكأس الأفرو آسيوية (1993).

وفاز الوداد فى مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ويحتاج للتعادل أو الخسارة بنتيجة 2-3 أو أكثر، ليعتلي منصة التتويج باللقب، فيما يحتاج  صن داونز إلى الفوز بهدف نظيف على الأقل لحمل كأس البطولة، أو الانتصار بفارق هدفين حال اهتزاز شباكه في اللقاء.

وحال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم صن داونز 2 / 1 على الوداد، يلعب الفريقان وقتا إضافيا نصف ساعة على شوطين، ويحتكما بعدها لركلات الترجيح لتحديد الفائز باللقب حال استمرار التعادل.

وينتظر أن يحصل الفائز بلقب الدوري الأفريقي جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار، فيما ينال الوصيف 3 ملايين دولار.

ويتفوق فريق صن داونز فى القيمة التسويقية على منافسه، وتبلغ قيمته 29.63 مليون يورو، بينما تساوى قيمة وداد الأمة 18.87 مليون يورو.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعدما افتتح مشواره في البطولة بتخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

بينما بدأ صن داونز مشواره في الدوري الإفريقي بتجاوز بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تخطى الأهلي المصري في نصف النهائي، متفوقًا عليه بهدف دون رد في المباراتين.

وجمعت 13 مواجهة سابقة بين فريقى الوداد وصن داونز، وجميعها كانت لحساب بطولة دوري أبطال أفريقيا عدا مباراة الذهاب.

فاز الوداد فى 5 مباريات، مقابل 3 انتصارات لنظيره صن داونز، و5 تعادلات بين الفريقين.

 وأقصى النادى المغربي نظيره من ربع نهائي دوري الأبطال 2017، ونصف نهائي 2019 ونصف نهائي 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة