تخفيضات تصل لـ 30%.. منافذ ثابتة وقوافل متحركة لبيع السلع الغذائية في بورسعيد.. وكيل وزارة التموين: كيلو الأرز بـ20 جنيها والسكر بـ27.. وحملات بكافة أنحاء المحافظة للتأكد من وصول السلع لمستحقيها.. فيديو وصور

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 08:00 م
تخفيضات تصل لـ 30%.. منافذ ثابتة وقوافل متحركة لبيع السلع الغذائية في بورسعيد.. وكيل وزارة التموين: كيلو الأرز بـ20 جنيها والسكر بـ27.. وحملات بكافة أنحاء المحافظة للتأكد من وصول السلع لمستحقيها.. فيديو وصور الأرز
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود كبيرة تبذلها الدولة المصرية لتحفيض الأسعار، خاصة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها البيت المصري يومياً، ويتمثل ذلك عبر المنافذ الثابتة والمتحركة والتي تشهد إقبالاً من الأهالي في محافظة بورسعيد.

وقال محمد عوض، مدير عام التموين ببورسعيد، إن المحافظة بها 5 فروع تابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، ومركز عام في نطاق حي العرب، وكذلك 5 فروع متنقلة تجوب شتى أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المبادرة شملت العديد من السلع أهمها الأرز بسعر 22 جنيه الحبة العريضة، و20 جنيها الحبة الرفيعة، والسكر الأبيض بـ 27 جنيها، والزيت بـ 45 للزجاجة الكيلو، طبق بيض المائدة بـ 125 جنيها، العدس الأصفر 500 جرام بـ 22 جنيه، الفول البلدي الـ 500 جرام بـ 12 جنيها.

واستكمل: يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي بـ 85 جنيها، والفراخ المجمدة المحلية بـ 105 جنيهات، هذا بالإضافة إلى أصناف أخرى يتم بيعها ضمن المبادرة بأسعار مخفضة.

وأشار محمد عوض، إلى أنه تتم المتابعة يومياً من وزير التموين ومحافظ بورسعيد، موضحاً أنه توجد بالمحافظة 6 حملات على كل الأحياء، بالمشاركة مع مباحث التموين ومكتب أغذية المدينة، وكذلك الطب البيطري، وتنتشر خلال حملات ثابتة ومتحركة للتأكد من وصول الدعم والمبادرة إلى أهالينا الأكثر احتياجاً.

وأضاف، أن غرفة العمليات في مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، تعمل على مدار الـ24 ساعة لاستقبال أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين.

وفي هذا الإطار، تم افتتاح معرض"تحطيم الأسعار"، الذي نظمته المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية، وتحت إشراف الأجهزة التنفيذية كمديرية التموين والتجارة الداخلية، والزراعة والطب البيطري، وبمتابعة مباشرة من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

وفتح المعرض الذي حمل شعار "تحطيم الأسعار " أبوابه أمام المواطنين لشراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل.

وأشاد محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، بمبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، والتي تأتي ضمن جهود وخطة الدولة المصرية لتوفير احتياجات المواطنين بجودة عالية وكميات وفيرة وأسعار مخفضة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تواجه كل دول العالم

وأوضح سعده، أن المعرض يضم 3 سلع أساسية كمرحلة أولى (الأرز - الزيت - اللحوم البلدية) بتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 25%، وأنه سيجرى إضافة سلع أخرى تباعا طوال فترة المبادرة.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة على مدار الأيام القليلة القادمة، وكذلك دعم المبادرة واستمرارها بما يحقق الغرض منها، وضبط الأسعار في كافة الأسواق بالمحافظة.

ولفت إلى أنه شكل لجنة متخصصة لمتابعة الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية لاسيما الأساسية منها كالأرز والزيت والسكر، موضحاً أنه سيتم ضخ كميات من اللحوم البلدية بأسعار مخفضة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة