اغتيال الإعلاميين والمصورين.. السلطة الرابعة تحت نيران الاحتلال بغزة.. فيديو

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 06:32 م
اغتيال الإعلاميين والمصورين.. السلطة الرابعة تحت نيران الاحتلال بغزة.. فيديو استهداف الإعلاميين فى غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كاميرا وقلم.. لا بندقية ولا سلاح" هذا كل ما يحمله الصحفى لينقل الحقيقة ولأن جيش الاحتلال لا يريد فضح جرائمه أصبح الصحفيون فى مرمى نيرانه حتى منيت السلطة الرابعة داخل قطاع غزة  بأكبر حصيلة خسائر بشرية خلال الـ40 يوما الماضية.

ومنذ بدء العدوان على غزة لم يمض يوم  إلا ويسقط صحفى شهيد حتى أطلقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أكتوبر  تعبير "الأسوأ فى تاريخ الصحافة العالمية" بعد رصدها أكثر من 306 جرائم وانتهاكات من  بينهم 45 شهيدا و25 أسيرا  وتدمير 130 مؤسسة ومنازل صحفيين.

ووفقا لإحصائية نقابة الصحفيين الفلسطينية شهد القطاع استشهاد 45 صحفيا ومصورا  منذ 7 أكتوبر الماضى  آخرهم المصور الصحفى أحمد القرا  الذى استشهد جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين عند مدخل  بلدة خزاعة شرق خان يونس فضلا عن اعتقال 25 صحفيا وصحفية كان آخرهم اعتقال الصحفية سمية جوابرة  وهى حامل فى الشهر السابع.

وبين تقرير لجنة الحريات الصحفية استهدف الاحتلال نحو 62 مؤسسة إعلامية بالقصف والتدمير الكلى أو الجزئى بقطاع غزة وتدمير مئات المنازل للصحفيين وعائلاتهم  جراء الاستهداف المقصود والذى راح ضحيته نحو 200 شهيد من عائلات الصحفيين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة