كل ما تريد معرفته عن قرعة بطولة يورو 2024

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 12:30 م
كل ما تريد معرفته عن قرعة بطولة يورو 2024 يورو 2024
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار حجز المنتخبات الكبرى أماكنها في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، يرغب الجميع فى التعرف على قرعة بطولة الصيف المقبل فى ألمانيا، خاصة مع تبقي جولتين فقط على نهاية التصفيات.

وفاز منتخب إيطاليا بلقب النسخة السابقة بعد تغلبه على إنجلترا فى ملعب "ويمبلي" بركلات الترجيح فى صيف عام 2021، ونظرًا لتأجيل بطولة أمم أوروبا 2020 لمدة 12 شهرًا بسبب جائحة كورونا وتأجيل كأس العالم في قطر إلى الشتاء الماضي، أصبحت البطولات القارية قريبة جدا من بعضها في التوقيت.

وهذا يعني أن بطولة اليورو المقبلة قد اقتربت بالفعل، مع اقتراب عملية التأهل من نهايتها بالنسبة لجميع المنتخبات المتنافسة، ومن المرجح أن تظهر فى القرعة بعض أفضل الفرق فى القارة العجوز.

متى يتم إجراء قرعة يورو 2024؟
 

تقام قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية السبت الموافق 2 ديسمبر 2023 فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ حفل القرعة في الساعة 5 مساءً في قاعة الحفلات الموسيقية Elbphilharmonie في مدينة هامبورج ، وهي واحدة من المدن العشر المضيفة للمسابقة، حيث تستضيف خمس مباريات، أربع مباريات جماعية وربع النهائي.

كيف تجري قرعة يورو 2024؟
 

مع تأهل ألمانيا تلقائيًا كمضيف، سيتم منح 20 مكانًا آخر في يورو 2024 للفرق التي نجحت في اجتياز عملية التأهل، كفائزين أو وصيفين من المجموعات العشر المؤهلة.

سيتم التنافس على المراكز الثلاثة الأخيرة في بطولة أمم أوروبا 2024 من قبل 12 فريقًا بناءً على أدائهم في دوري الأمم الأوروبية 2022/23، وسيتم إجراء التصفيات في شهر مارس لتقليص الفرق الـ 12 إلى الثلاثة الأخيرة.

سيتم تخصيص الفرق المتأهلة إلى أحد الوعائات الأربعة (1، 2، 3، 4) قبل إجراء القرعة، بناءً على نتائجها في مرحلة المجموعات المؤهلة.

وتم تصنيف ألمانيا المضيفة في الوعاء الأول، لكن لم يتم سحبها حيث تم اختيارها تلقائيًا في المجموعة الأولى، ومن المرجح أن يتم وضع أفضل الفرق الأوروبية مثل إنجلترا وفرنسا والبرتغال في الوعاء الأول، في حين سيتم وضع الفائزين الثلاثة في التصفيات النهائية في الوعاء الأول. المخصصة للوعاء 4.

ما هي الفرق المشاركة في قرعة يورو 2024؟
 

تأهلت ألمانيا تلقائيًا إلى دور المجموعات باعتبارها الدولة المضيفة - وانضمت إليها اسكتلندا وتركيا وبولندا والنمسا، وفرنسا وإسبانيا والبرتغال وإنجلترا وبلجيكا والمجر، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأماكن المتاحة قبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

ولا يزال أمام إيطاليا، التي تغلبت على إنجلترا بركلات الترجيح في ويمبلي في نهائي بطولة أوروبا الأخيرة عام 2021 لتحصد اللقب للمرة الثانية، مهمة حاسمة مع أوكرانيا اليوم في المجموعة الثالثة، ويهدف الفائزان السابقان هولندا وويلز التي بلغت الدور قبل النهائي في عام 2016 إلى حجز تذكرتيهما للنهائيات في ألمانيا في الجولة المقبلة.

متى يبدأ يورو 2024؟
 

ستقام بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث ستلعب ألمانيا المباراة الافتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين بعد شهر.

سيكون هناك 51 مباراة، ومن المقرر أن تستمر مرحلة المجموعات حتى الأربعاء 26 يونيو، على أن تبدأ مرحلة خروج المغلوب يوم السبت 29 يونيو.

بالإضافة إلى هذين الملعبين المذكورين، فإن كولن ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن ولايبزيج وشتوتجارت وبالطبع هامبورج، هي المدن التي تم اختيارها لاستضافة البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة