محافظ الإسكندرية: تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى ظل الجمهورية الجديدة

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 11:46 م
محافظ الإسكندرية: تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى ظل الجمهورية الجديدة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" ما بين الرؤية والإنجاز، الذى ينظمه التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، ويأتى بالتوازى مع سلسلة من الحوارات الوطنية التى تعقدها الدولة المصرية مع جميع فئات المجتمع.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية الأسبق، والنائب إيهاب زكريا عطاالله منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وممثلى بيت العائلة، ومؤسسات المجتمع المدنى، ولفيف من القيادات الشعبية التنفيذية.

 

وتقدم المحافظ بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن مواطنى الإسكندرية والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بجزيل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على دعمه الكامل لمحافظة الإسكندرية، حيث تابعت القيادة السياسية الفترة الماضية عن كَثَب جميع المشروعات التنموية والقومية التى تتم على أرض الإسكندرية لوضعها فى المكانة التى تستحقها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

 

واستعرض المحافظ أبرز المشروعات القومية المنفذة، وأهمها: مشروع "تطوير ميدان محطة مصر" ومبنى محطة مصر التاريخى، والسوق الحضارى بميدان محطة مصر، ومشروع نفق وكبارى السادات الذى ساهم فى حل مشكلة مرورية مزمنة فى الإسكندرية

 

ومشروع تطوير حلقة السمك، لافتًا إلى أن مبنى الحلقة هو مبنى تاريخى، وصل إلى مرحلة من الإهمال وكان آيلا للسقوط، ولكن الدولة بصدد إنهاء ترميمه وتطويره وفق أحدث النظم لخدمة أهالى الإسكندرية.

 

كما تطرق المحافظ إلى مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية، موضحًا أننا بدأنا منذ العام الماضى فى إنشاء شبكة صرف مياه أمطار منفصلة بالكامل عن شبكة الصرف الصحى، مشيرًا إلى أن المواطن السكندرى بدأ يشعر بأن المشكلة بدأت تقل حدتها فى المناطق التى تم تنفيذ شبكة صرف الأمطار بها. فضلًا عن مشروعات حماية شواطئ الإسكندرية التى تكلفت أكثر من مليارى جنيه.

وفى مجال التنمية السياحية، قال المحافظ إنه تم تطوير عدد من المتاحف والمقاصد السياحية، ومنها إعادة افتتاح المتحف اليونانى الرومانى وتطوير المنطقة المحيطة به بالكامل، وكذلك متحف المجوهرات الملكية، وأعمال تطوير حدائق المنتزه.

 

وأشار الشريف إلى مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة، وأهمها منطقة غيط العنب التى تحولت إلى منطقة بشاير الخير، ومنطقة طلمبات المكس، التى كانت إحدى المناطق غير الآمنة ونجحت الدولة فى إزالتها وبناء مكان بديل آمن.

 

بالإضافة إلى قيام الدولة بتنفيذ مشروعات توسع عمرانى لتوفير بدائل للشباب منها: مشروع مدينة مشارف بالعامرية والذى يضم حوالى 80 ألف وحدة إسكان متنوعة، لتناسب كافة احتياجات الأسر السكندرية بجميع مستوياتها، وتوفير مجتمع متكامل يضم كافة الخدمات، وأيضًا مشروع مدينة ضاحية راية والذى يضم حوالى 23 ألف وحدة سكنية، ومشروع صوارى بعدد كبير أيضًا من الوحدات يخدم فئات متنوعة، وهذه المشروعات تمثل توسعًا لمدينة الإسكندرية.

 

وأشار اللواء محمد الشريف إلى أهم المشروعات التى تم تنفيذها فى قطاع الطرق والمحاور المرورية بالإسكندرية، وتتمثل فى مشروع محور المحمودية، ومشروع محور المشير أبو ذكرى.

 

كما تم تنفيذ أعمال تطوير وتكريك بحيرة مريوط، والتى تمت بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية، لحماية الثروة السمكية ومضاعفتها، وتوفير فرص عمل للصيادين، فضلًا عن الشكل الحضارى لهذه البحيرات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة