عقبال مليون سنة.. "ميكى ماوس" يحتفل بعيد ميلاده الـ 95.. بدأ حياته كأرنب ثم تحول إلى فأر بأذنين كبيرتين.. فشل فى أول فيلمين رسوم متحركة ثم انطلق للعالمية.. ومن أشهر أصدقاءه مينى وبطوط وبندق وبلوتو

السبت، 18 نوفمبر 2023 03:30 م
عقبال مليون سنة.. "ميكى ماوس" يحتفل بعيد ميلاده الـ 95.. بدأ حياته كأرنب ثم تحول إلى فأر بأذنين كبيرتين.. فشل فى أول فيلمين رسوم متحركة ثم انطلق للعالمية.. ومن أشهر أصدقاءه مينى وبطوط وبندق وبلوتو ميكى ماوس
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبطت الأجيال السابقة بشخصية كارتونية مؤثرة وهى ميكى ماوس، فالجميع يعرف ميكى ماوس أو على الأقل شكله، فهو فأر بأذن كبيرة، لديه عالمه الخاص، بشخصياته المعروفة، ففى 18 نوفمبر، يحتفل ميكى ماوس بميلاده حيث بدأت شخصيته فى 18 نوفمبر 1928، ولكن قبل ذلك، بدأت القصة فى عام 1927، عندما رسم والت ديزنى لأول مرة أرنبًا ذا أذنين كبيرتين.

ميكى ماوس
ميكى ماوس

فى حين أن مبتكره والاستوديو قاما بتطبيق عدة تواريخ ميلاد مختلفة على الفأر المحبوب على مر السنين، فقد تم تحديد يوم 18 نوفمبر 1928 باعتباره تاريخ ميلاد ميكى مع النجومية، قبل ذلك، تعرض ميكى ماوس لأحداث متقلبة مثل نجاح أوزوالد ومفاوضات العقد المخيبة للآمال مع شركة Universal.

من أرنب يُدعى أوزوالد إلى فأر يُدعى مورتيمر، فى النهاية، أُطلق على هذا الفأر ذو الصوت الحاد اسم "ميكى"، ورغم ذلك فقد فشل فى فيلمين رسوم متحركة.

ميكى ومينى
ميكى ومينى

وفى 18 نوفمبر 1928، ولد نجم ميكى، فى أول فيلم رسوم متحركة متزامن مع الموسيقى والمؤثرات الصوتية، تم عرض فيلم Steamboat Willie لأول مرة فى نيويورك.

فى عام 1935، أعطى رسام الرسوم المتحركة فريد مور ميكى مظهرًا جديدًا أتاح حركة أكثر مرونة فى الرسوم المتحركة، وقد أدى التغيير الذى أجراه رسام الرسوم المتحركة فريد مور فى عام 1935 إلى منح ميكى المظهر الذى نعرفه اليوم، عيون كبيرة وقفازات بيضاء وأنف صغير، وأصبح محبوبا أكثر من أى وقت مضى، ودفع بنفسه إلى قلوب الأطفال فى كل مكان، وبعد الشهرة انضم إليه رفاقه ميمى ودونالد وجوفى وبلوتو على طول الطريق.

ميكي قديما
ميكي قديما

كان أول ظهور لقصص مصورة لميكي ماوس مترجمة للغة العربية في 5 أعداد ابتداء من تاريخ 17 إبريل 1958 في مجلة سمير التابعة لدار الهلال المصرية، لتي كانت تعنى بتعريب الكوميكس البريطاني والفرنسي. وبعد ذلك قامت دار الهلال في يناير 1959 بإخراج العدد الأول من مجلة ميكي مرة كل شهر التي أسستها، ثم مرة كل أسبوع بدءا من العدد 36 في 1961، لتواصل صدورها حتى 2003.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة