للأسبوع السادس.. بريطانيون يشاركون فى مسيرات تأييد فلسطين .. 100 وقفة فى مدن المملكة المتحدة اليوم.. ومسيرة وطنية كبيرة الأسبوع المقبل.. ومنظمون: أردنا إظهار دعم "الناس العاديين" لوقف إطلاق النار فى غزة

السبت، 18 نوفمبر 2023 05:13 م
للأسبوع السادس.. بريطانيون يشاركون فى مسيرات تأييد فلسطين .. 100 وقفة فى مدن المملكة المتحدة اليوم.. ومسيرة وطنية كبيرة الأسبوع المقبل.. ومنظمون: أردنا إظهار دعم "الناس العاديين" لوقف إطلاق النار فى غزة مسيرة تأييد الفلسطينيين فى لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل استمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع السادس على التوالي، خطط منظمو المسيرات المؤيدة لفلسطين، والتي اجتذبت مئات الآلاف من الأشخاص إلى شوارع لندن، للقيام باحتجاجات أصغر في قرى وبلدات ومدن المملكة المتحدة بدلاً من تنظيم مسيرة وطنية في العاصمة اليوم السبت، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومن المقرر تنظيم أكثر من 100 حدث مؤيد لفلسطين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يشارك عشرات الآلاف من الأشخاص في الوقفات الاحتجاجية والتوقيع على العرائض وجمع التبرعات والمسيرات في جميع أنحاء أحياء ومدن لندن بما في ذلك برمنجهام وكامبريدج وليفربول وأماكن أخرى يوم السبت، وفقًا للمنظمين.

وقال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين، وهي المنظمة الرئيسية للمسيرة: "هذا السبت، سيخرج الناس العاديون في جميع أنحاء المملكة المتحدة مرة أخرى لإظهار أن الغالبية العظمى منهم تدعم وقف إطلاق النار".

وأضاف "سوف يظهرون تضامنهم مع الفلسطينيين الذين يعانون من ضرر لا يمكن تصوره. وسيطالبون أيضًا بعدم نسيان الأسباب الجذرية: الاحتلال العسكري الإسرائيلي المستمر منذ عقود للأراضي الفلسطينية ونظام الفصل العنصري الذي تتبعه ضد الفلسطينيين."

وقالت متحدثة باسم تحالف "أوقفوا الحرب" المنظم، إن المسيرات ستليها مظاهرة وطنية يوم السبت المقبل.

وأضافت: "تنظم مجموعات في جميع أنحاء البلاد مسيرات محلية للتحضير بشكل أساسي للمظاهرة الوطنية التي تمت الدعوة إليها يوم السبت المقبل."

وقالت: "أعتقد أن معظم الاحتجاجات سيشارك فيها متحدثون من مختلف المنظمات المشاركة في المسيرات الرئيسية، كما سيشارك فى بعضها نقابيون كمتحدثين."

وقالت شرطة العاصمة إنه تم التخطيط لعملية شرطية "كبيرة" في العاصمة في نهاية هذا الأسبوع.

وقالت القائدة المؤقتة كارين فيندلي، التي تقود العملية: "على الرغم من عدم وجود حدث احتجاجي مركزي كبير واحد يوم السبت، إلا أن أولوياتنا الشرطية تظل كما هي عبر الأحداث المحلية التي من المقرر أن تحدث. نحن هنا للتأكد من أن الناس يمكنهم ممارسة حقهم في الاحتجاج ولكن للتأكد من أن ذلك يتم بشكل قانوني، وأن الإزعاج غير المعقول لحياة سكان لندن الآخرين يبقى عند الحد الأدنى."

وأضافت "سوف يتدخل ضباطنا بسرعة عندما يرون حدوث جرائم. وعلى وجه الخصوص، أود أن أكرر أنه لا يوجد مكان للكراهية في لندن. ولن يتم التسامح مع جرائم الكراهية."

وأكدت "للأسف، على الرغم من أن غالبية المتظاهرين الذين خرجوا في الأسابيع الأخيرة كانوا سلميين، إلا أننا مازلنا نرى أشخاصًا يشاركون في هتافات مسيئة أو يحملون عمدًا لافتات تتجاوز الخط الفاصل بين البيانات السياسية والجرائم العنصرية أو الدينية."

ويأتي الإجراء الأخير بعد أسبوع من قيام مئات الآلاف من الأشخاص بمسيرة عبر وسط لندن دون وقوع حوادث كبيرة. وأصر رئيس الوزراء ووزيرة الداخلية السابق على ضرورة حظر المسيرة.

ومن المقرر أن تستأنف المسيرة الوطنية، التي تنظمها حملة التضامن مع فلسطين بالتعاون مع أوقفوا الحرب، والجمعية الإسلامية البريطانية، وأصدقاء الأقصى وآخرين، في لندن في 25 نوفمبر، حيث يقول المنظمون إنهم سيستمرون حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة