إسرائيل تفرض البلطجة على الأونروا فى غزة.. ومديرها: نتسول من أجل إدخال الوقود

الأحد، 19 نوفمبر 2023 03:30 م
إسرائيل تفرض البلطجة على الأونروا فى غزة.. ومديرها: نتسول من أجل إدخال الوقود جانب من التغطية
كتبت ــ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم محمد أبو ليلة، والتي استعرض خلالها أنه لا تتوقف السلطات الإسرائيلية عن جرائمها، ووصل الأمر لتهديد المنظمات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية وفرض البلجة المعتادة منها، وخاصة منظمة "أونروا"، فقد كشف المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فيليب لازاريني، أن هناك محاولة متعمدة "لخنق" عملها الإنساني في غزة، محذرا من أن الوكالة قد تضطر إلى تعليق عملياتها بالكامل بسبب نقص الوقود التي تقيد استخدامه "تل أبيب"، وتستخدمه كسلاح في حربها على القطاع المحاصر منذ ما يزيد عن 42 يوما على التوالي.

وأضاف لازاريني، أن كثيرا من عمليات الأونروا، التي تقدم دعما لأكثر من 800 ألف نازح في قطاع غزة المحاصر، قد توقفت بالفعل، بما في ذلك العشرات من آبار المياه ومحطتا مياه ومحطات للتعامل مع مياه الصرف.

وأوضح لازاريني خلال مؤتمر صحفي: "أعتقد أن هناك محاولة متعمدة لخنق عملياتنا وإصابة العملية بالشلل. نجازف بتعليق عملياتنا الإنسانية كلها. أعتقد أن من الشائن أن وكالات إنسانية تضطر للتسول من أجل الوقود".

وأشار إلى إطلاق الوكالة، نداءات لأسابيع للحصول على الوقود الذي أُدخل إلى غزة، الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ بدء حرب إسرائيل على القطاع، موضحاً أن الوقود الذي سُمح بدخوله، 24 ألف لتر من وقود الديزل لتشغيل شاحنات توزيع المساعدات التابعة للأمم المتحدة، لا يكفي ما يحتاج له سكان قطاع غزة للبقاء على قيد الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة