ديوكوفيتش يثأر لهزيمته فى ويمبلدون بالفوز على ألكاراز باتحاد لاعبى التنس

الأحد، 19 نوفمبر 2023 10:52 ص
ديوكوفيتش يثأر لهزيمته فى ويمبلدون بالفوز على ألكاراز باتحاد لاعبى التنس نوفاك ديوكوفيتش
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الصربى نوفاك ديوكوفيتش على الإسبانى كارلوس ألكاراز بنتيجة 6-3 و6-2، فى نصف نهائى نهائيات اتحاد لاعبى التنس المحترفين 2023، ويسعى اللاعب الصربى لإحراز لقبه السابع وهو رقم قياسى، بعد فوزه اليوم، الأحد، حيث يواجه الإيطالى يانيك سينر فى تورينو فى النهائى.

وأصبح "سينر" أول إيطالى يبلغ المباراة النهائية للموسم بفوزه على دانييل ميدفيديف 6-3 و6-7 (4-7) و6-1، بحسب BBC، وفى الزوجى وصل البريطانى جو سالزبورى والأمريكى راجيف رام إلى النهائى.

كسر ديوكوفيتش إرسال منافسه مبكرا فى المجموعة الثانية ليحكم قبضته على المباراة لكنه كان فى خطر فقدان الأفضلية عندما حصل اللاعب الإسبانى على فرصتين لكسر إرساله فى الشوط السادس المثير الذى شهد أفضل أداء فى المباراة.

نوفاك
نوفاك

لكن الصربى الحاصل على 24 بطولى كبرى استطاع إنقذهما، بما فى ذلك واحدة من خلال تقديم تسديدة تمريرة رائعة فى نهاية 23 تسديدة، ثم حصل على كسر مزدوج فى المباراة التالية.

فاز ديوكوفيتش بثلاثة ألقاب فى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، حيث تغلب على ألكاراز فى نصف نهائى بطولة فرنسا المفتوحة، بينما فاز ألكاراز بالبطولة الكبرى الأخرى بفوزه على الصربى فى نهائى ويمبلدون، وتداول الثنائى فى التصنيف الأول عالميًا خلال الموسم لكن ديوكوفيتش ضمن صدارة نهاية العام فى وقت سابق من هذا الشهر للمرة الثامنة وهو رقم قياسى.

ونقل الموقع الرسمى للبطولة الختامية لاتحاد لاعبى التنس المحترفين عن ديوكوفيتش قوله: "هذا العام ربما لم أكن بنفس القوة فى مباريات المجموعة الثانية والثالثة على وجه الخصوص، لكن أعتقد أن الليلة منذ البداية شعرت بالكرة بشكل جيد"، وتابع "لقد دخلت المباراة بالسلوك الصحيح والعقلية الصحيحة، وأدركت منذ اللحظة الأولى أنها ستكون شديدة للغاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة