طارق السعيد: كنت أخشى من إصابة لاعبي منتخب مصر أمام سيراليون

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:24 ص
طارق السعيد: كنت أخشى من إصابة لاعبي منتخب مصر أمام سيراليون طارق السعيد
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد طارق السعيد نجم الأهلي والزمالك السابق، أن مباراة منتخب مصر أمام سيراليون في تصفيات كأس العالم لم تشهد أداءً قويًا، مشيرًا إلى أن الحظ يلازم بعض المدربين وهذه هي كرة القدم، مهنئًا اللاعبين والجهاز الفني على الانتصار والوصول للنقطة السادسة رغم سوء الملعب.
 
وقال السعيد في تصريحات تليفزيونية: "كنت أخشى من أي إصابة أي لاعب كبير من صفوف منتخب مصر، ونجحنا في تقديم مباراة جيدة ولعبنا على قدر المنافس، وقام اللاعبون بتوزيع جهدهم على مدار الـ90 دقيقة، وفي المجمل كان الأهم هو الفوز والوصول للنقطة السادسة".
 
وأضاف: "فيتوريا سوف يستعد في المرحلة المقبلة لأمم أفريقيا، ومشاركة عدد كبير من اللاعبين أمر جيد في مواجهتي جيبوتي وسيراليون، وهي نقطة إيجابية للجهاز الفني".
 
وواصل: "أصبح لدينا قاعدة مميزة من اللاعبين ويستطيعوا المشاركة في أي مباراة، لكن لدي بعض التحفظات على أداء الخط الخلفي في المباراة، في ظل قدرة المنافس على الوصول لمرمى منتخب مصر، ولولا وجود محمد الشناوي كان من الممكن استقبال أهداف".
 
وشدد: "فيتوريا سيعمل مع الجهاز الفني على معالجة تلك الأخطاء قبل أمم إفريقيا، المحافظة على نظافة الشباك أمر هام من أجل تحقيق نتائج جيدة في البطولة".
 
وقال: "أحمد فتوح أكثر خبرة دوليا، ومحمد حمدي لديه ميول دفاعية ومستوى أفضل مع الخط الخلفي، لكن الأفضل فتوح بشكل عام للعب أساسيا مع منتخب مصر، وفي الجبهة اليمنى عمر كمال عبدالواحد أفضل للمشاركة مع المنتخب هجوميًا، بينما محمد هاني دفاعيًا والأمر متروك للجهاز الفني، وأكرم توفيق لاعب جيد وقادر على اللعب في أكثر من مركز والمنتخب في حاجة لوجوده أيضا".
 
كان منتخب مصر قد حقق فوزًا مستحقًا على سيراليون بهدفين دون رد، سجلهما محمود حسن تريزيجيه فى الدقيقتين 18 و62، من زمن المباراة التي جمعتهما فى ليبيريا، مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وهي المباراة التي احتضنها استاد صامويل دي كانيون فى ليبيريا، لحرمان المنافس السيراليوني، من خوض مبارياته على ملعبه بسبب عدم تطبيق الاشتراطات والمعايير الفنية على ملاعبه.
 
بهذه النتيجة، عزز المنتخب الوطني صدارته للمجموعة الأولى، التي تضم كلا من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا، برصيد 6 نقاط، بعد فوزه الكاسح على جيبوتي فى الجولة الأولى الخميس الماضى بسداسية دون رد، والفوز على سيراليوم اليوم بهدفين دون رد.
 
وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: "حراسة المرمى محمد الشناوى، وخط الدفاع محمد هانى ، على جبر ، محمد عبد المنعم ، محمد حمدى، وخط الوسط محمد الننى ، حمدى فتحى ، أحمد سيد " زيز"، وفي الهجوم مصطفى محمد، محمود حسن "تريزيجه"، محمد صلاح. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة