فيتوريا يتغزل فى محمد صلاح بحوار مع قناة برتغالية عن تصفيات كأس العالم

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 07:28 م
فيتوريا يتغزل فى محمد صلاح بحوار مع قناة برتغالية عن تصفيات كأس العالم محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن النجم محمد صلاح هداف الفراعنة في تصفيات كأس العالم الحالية عبر تصريحات أدلى بها الى قناة "+ sport tv" البرتغالية مشددًا على سعادته بالعمل مع الفرعون ومدى الاحترافية التي يتمتع به داخل وخارج الملعب، وذلك عقب تصدر مصر للمجموعة الأولى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

فيتوريا يتحدث عن محمد صلاح

وقال روي فيتوريا عن قيادة محمد صلاح: "إنه لمن دواعي سروري تدريبه، إنه لاعب رائع، إنه رائع داخل وخارج الملعب، ولديه إحساس كبير بالعمل الجماعي، ومتاح دائمًا لمساعدة زملائه".

أضاف روي فيتوريا: "ببساطة وبساطة شديدة، إنه لاعب عظيم، لقد أحببته من قبل كلاعب، وما زلت أحبه أكثر الآن لأنني أعرفه بطريقة مختلفة، ولدينا علاقة جيدة جدًا".

وشدد روي فيتوريا: "كثيرًا ما أقول إن لاعبي كرة القدم يجب أن يكونوا في القمة داخل وخارج الملعب وهو كذلك".

ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائي كأس العالم 2026 بالعلامة الكاملة برصيد 6 أهداف.

كما تطرق روي فيتوريا عن الدوري البرتغالي والمنافسة الشرسة على صدارة الترتيب خلال النسخة الحالية من المسابقة قائلًا: "البطولة البرتغالية مثيرة للغاية، مع وجود اختلافات مقارنة بالعام الماضي. أرى سبورتنج قويًا، ستكون معركة شرسة للغاية حتى النهاية لهذه الفرق الثلاثة أو الأربعة".

وأبدى فيتوريا سعادته باداء المنتخب فى تصفيات كأس العالم، وتسجيل محمد صلاح سوبر هاتريك فى أول مباراة أمام جيبوتى، وأوضح المدير الفنى البرتغالى قائلا: "لقد رأيت فرقًا تلعب بجودة وإمكانات هائلة، اللاعبون بإمكانات يجذبون المزيد من الاهتمام مقارنة بالسنوات السابقة. كرة القدم البرتغالية تسير على طريق جيد".

ترتيب هدافي تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

ويتصدر محمد صلاح جدول ترتيب هدافي تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم برصيد 4 أهداف سجلهم في مرمى جيبوتي (سوبر هاتريك) متفوقًا على أقرب منافسيه محمود تريزيجيه نجم طرابزون سبور بعد تسجيله 3 أهدافًا بواقع هدفًا في المباراة الأولى و2 أمام سيراليون.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كاس العالم

وحقق منتخب مصر 3 أرقام قياسية بعد أول مباراتين حيث أصبح الفريق الوحيد في المجموعة الذى حقق الفوز في أول مباراتين، كما أصبح أقوى هجوم بـ8 أهداف، وأقوى دفاع بدون استقبال أي هدف، وذلك بعد تعادل بوركينا مع سيراليون في المباراة الأولى وغينيا بيساو مع إثيوبيا، وخسارة جيبوتي من الفراعنة، لينفرد منتخبنا الوطنى بصدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وجاء ترتيب المجموعة كالتالى..

منتخب مصر – المركز الأول – 6 نقاط

منتخب غينيا بيساو – المركز الثانى – 4 نقاط

منتخب بوركينا فاسو وإثيوبيا وسيراليون – نقطة واحدة

جيبوتي – المركز السادس والأخير – 0 نقاط

ومن المقرر أن تختتم مباريات الجولة الثانية غدا بلقاء بوركينا فاسو وإثيوبيا على ملعب الأخير، وفى حالة فوز أي من المنتخبين سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، مع استمرار مصر في الصدارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة