هاني محمود لـ "الشاهد": الرئيس السيسي لديه إلمام كبير بتكنولوجيا المعلومات

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:52 ص
هاني محمود لـ "الشاهد": الرئيس السيسي لديه إلمام كبير بتكنولوجيا المعلومات هاني محمود
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري سابقًا، ووزير الاتصالات الأسبق، إنه اكتشف أمرًا معينًا في الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يكتشفه من قبل وهي مدى إلمامه بتكنولوجيا المعلومات واهتمامه أن البلد تعمل بأحدث النظم العالمية.

وأضاف، "محمود"، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اهتمام الرئيس السيسي ظهر تمامًا في فترة الإصلاح الإداري، مؤكدًا أن مصر كانت بعيدة تمامًا عن فكرة التحول الرقمي قبل الرئيس السيسي.

وتابع، أن الدولة لم يكن لديها أولوية لفكرة التحول الرقمي ولم تكن الفكرة مطروحة قبل عام 2014، وبدأت من الرئيس السيسي.

قال الدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري سابقًا، ووزير الاتصالات الأسبق، إن مصر حتى 2014 لم يكن لديها قواعد بيانات لنحو 90% من الوزارات، وأنشأنا أضخم قاعدة بيانات في إفريقيا في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي أطلق عليه الرئيس عبد التاح السيسي "عقل الدولة المصرية".

وأضاف أن قرار تحويل الدعم من الدعم العيني إلى الدعم المالي تطلب ربط قواعد بيانات كل المؤسسات المصرية، فلم نكن نعرف الأسرة محل البحث الاجتماعي تمتلك سيارة أم لا، وكان لابد ربط بيانات كل شخص برقمه القومي في كل الوزارات.

وذكر أن منصة مصر الرقمية تعتبر من أهم المنجزات التي حدثت في السنوات العشر الأخيرة، فكل مواطن مصري يمكنه إجراء أي معاملة حكومية عبر بوابة مصر، وكل البيانات الخاصة بكل مواطن مسجلة على هذه المنصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة