رودريجو يندد بالهجوم العنصرى ضده بعد خناقة ميسي.. التفاصيل

الخميس، 23 نوفمبر 2023 10:39 م
رودريجو يندد بالهجوم العنصرى ضده بعد خناقة ميسي.. التفاصيل رودريجو
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدولي البرازيلي رودريجو جوس، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بيانًا رسميًا أدان فيه تعرضه للهجوم العنصري بعد واقعة الملاسنة التي وقعت مع ليونيل ميسي خلال مباراة الأرجنتين، التي أقيت فجر الأربعاء وانتهت لصالح بطل العالم بنتيجة 1-0، ضمن منافسات التصفيات اللاتينية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال رودريجو في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس": العنصريون هم دائما في الخدمة، لقد تم غزو شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بي بالشتائم وكل أنواع الهراء، انها هناك ليراها الجميع!".

وأضاف البيان: "إذا لم نفعل ما يريدون، إذا لم نتصرف كما يعتقدون أنه ينبغي علينا، إذا ارتدينا شيئًا يزعجهم، إذا لم نخفض رؤوسنا عندما يتعرضون للهجوم، إذا احتللنا المساحات التي يعتقدون أنها لهم وحدهم، العنصريون يتخذون إجراءات مع كل هذا السلوك الإجرامي. لكن حظهم السيئ، لن نتوقف! .. حظهم السيئ لن نتوقف!".

 

واشتبك الثنائي رودريجو نجم البرازيل، وليونيل ميسي أسطورة الأرجنتين قبل انطلاق المباراة، قبل أن يتدخل اللاعبون للفض بينهما، في المواجهة المقامة التى إقيمت فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ووصف رودريجو ميسي وزملاءه بأنهم "جُبناء" بعد أن دخلوا إلى غرفة الملابس ثم عادوا إلى الملعب. وبدوره رد الأرجنتيني ميسي بقوله: "نحن أبطال العالم، لماذا نكون جُبناء؟ انتبه لما تقوله".

وقال ليونيل ميسي في تصريحات تليفزيونية لقناة "TyC Sports" الأرجنتينية عن تعرض اللاعبين والجماهير للاعتداء من قبل قوات الأمن في ملعب ماراكانا: "لقد رأينا كيف كانوا يضربون الناس، كما حدث في نهائي الليبرتادوريس، قمع الشعب مرة أخرى".

وأوضح ميسي: "في البداية شعرت بعدم الراحة في جهاز الضمادة، ولم يساعدني ذلك في الإحماء والتهدئة ثم الخروج مرة أخرى". واختتم ميسي حديثه قائلًا: "هذه المجموعة تواصل تحقيق أشياء تاريخية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة