لأول مرة.. إسكان موفر للطاقة يخليك تستغنى عن التكييف فى برنامج "مصر الجديدة"

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 06:00 م
لأول مرة.. إسكان موفر للطاقة يخليك تستغنى عن التكييف فى برنامج "مصر الجديدة" وحدات سكنية
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشاهد فى حلقة جديدة من برنامج مصر الجديدة الذي يقدمه الزميل أحمد حسن، تفاصيل مشروع الإسكان الأخضر الذي تنفذه وزارة للإسكان في عدد من المدن الجديدة داخل المحافظات.
 
 
وكشفت مي عيد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، خلال اللقاء عن تفاصيل مشروع الإسكان الأخضر، لافتة إلي أنه سيتم تنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية داخل عدد من المدن الجديده، حيث تم البدء فى تنفيذ نحو 25 ألف وحدة في مدن بدر، وحدائق العاصمة، والعبور الجديدة، ومدينة أسوان الجديدة.
 
وأكدت أن الإسكان الأخضر جاء فى إطار سياسة الدولة في الوقت الحالي لمواجهة تغير المناخ، حيث إن هذا النوع من الإسكان موفر للطاقة ويساعد على الاستغناء عن التكييف داخل الوحدة، كما أن مواد البناء المستخدمة داخل وحدات الإسكان الأخضر موفرة للطاقة إيضا وتقلل من استخدام الكهرباء.
 
وقالت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى: "يستخدم في المشروع مواد صديقة للبيئة مثل المونة البيضاء التي تُقلل من امتصاص الحرارة داخل الوحدة، يستغل في المشروع الطاقة الشمسية فوق أسطح العمارات لتوفير 30% من استهلاك الطاقة، وسيُعاد تدوير المياه الرمادية لري المزروعات والمسطحات الخضراء، ويتميز المشروع بكثافة المسطحات الخضراء التي تعتبر متنفسا للسكان، وتم تنفيذ مسارات خضراء مُستدامة ومسارات نقل مستدامة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة