وزيرة الصحة الفلسطينية: الجرحى انتقلوا من عدوانية حرب غزة إلى إنسانية مصر

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 11:48 م
وزيرة الصحة الفلسطينية: الجرحى انتقلوا من عدوانية حرب غزة إلى إنسانية مصر مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن قطاع غزة يحتاج إلى الكثير من شاحنات المواد الغذائية على الرغم من دخول كميات أكبر في الوقت الحالي الذي يشهد هدنة مؤقتة، موضحه: "قبل العدوان كان يدخل غزة 500 شاحنة عبر معبر رفح، والآن يدخل 200 شاحنة فقط بعد مفاوضات، لذلك الاحتياج أكبر حاليا".

 

أضافت مي الكيلة، في لقائها مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء dmc"، أن أهالي غزة ينامون على الأرض حاليا بعد تدمير منازلهم رغم اقتراب فصل الشتاء، متابعه: "غزة بحاجة إلى كل شيء، من الأغذية والأدوية ومياه الشرب والملابس والوقود".

 

وتابع وزيرة الصحة الفلسطينية: "مخلفات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كارثية، لا سيما على الأطفال، وهناك أطفال لا نستدل على أهالي لهم حاليا، لكن كل الأطفال الخدج في مستشفى العاصمة الإدارية ومستشفيات العريش لهم أهالي ومعروف أساميهم، وأنا أطمئن الأهالي أن أطفالهم في مصر بصحة جيدة".

 

وتابعت: "تابعت اهتمام مصر الكبير بالأطفال الخدج في المستشفيات منذ قدومهم من قطاع غزة، وأوجه كل الشكر والامتنان للطواقم الطبية مع الأطفال الخدج والجرحى في كل أماكن تواجدهم، لأن الجرحى والمصابين انتقلوا من بيئة عدوانية إلى بيئة كلها إنسانية في مصر".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة