أكرم القصاص: نتنياهو فى مأزق كبير ولم يحقق أى شيء سوي قتل المدنيين والأطفال

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:25 ص
أكرم القصاص: نتنياهو فى مأزق كبير ولم يحقق أى شيء سوي قتل المدنيين والأطفال الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مأزق كبير والحرب الحالية كانت محاولة للهروب إلى الأمام، متابعا: "نتنياهو متواجد في السلطة منذ وقت طويل ويواجه العديد من القضايا ومنها قضايا فساد ومنذ عامين وهناك ارتباك في المشهد الإسرائيلي وتم إجراء الانتخابات أكثر من مرة واستقطاب للحكومة والأطراف المتطرفة".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يعرض على القناة الأولي: "نتنياهو لم يحقق أي شيء على الأرض سوي قتل المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ.. وبالتالي هو في مأزق كبير وحتى الولايات المتحدة الأمريكية في مأزق بسبب الوضع الحالي.. نتنياهو فشل في تحقيق الأمن والتنمية داخل إسرائيل.. وإسرائيل ليس لديها نفس من أجل حرب طويلة".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "إسرائيل على مدي عصور ترتكب مجازر بحق الشعب الفلسطيني ولا يوجد عقاب حقيقي على الكيان الإسرائيلي.. والقانون الدولي نفسه هو قانون أقرب للعرف ولا يوجد آليات لتطبيقه ويطبق في حالات معينة.. والولايات المتحدة طول الوقت تستخدم "الفيتو" من أجل حماية إسرائيل.. وحتى إدخال المساعدات يتم من خلال ضغوط مصرية مستمرة.. والنظام الدولي نفسه في أزمة والدول المختلفة وعلى رأسها مصر طالبت بإصلاح النظام الدولي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.. وهناك غياب للقرارات التي تدين الاحتلال الإسرائيلي وهو ما يؤدي إلى اختلال واضح والنظام الدولي فشل في حماية الفلسطينيين وحقهم في دولتهم وأرضهم".

واستهدف طيران الاحتلال أمس موكب إسعاف خرج من مجمع "الشفاء" لنقل مُصابين وجرحى إلى معبر "رفح"، كما استهدف قصف إسرائيلي آخر قافلة من السيارات المدنية كانت على الطريق الساحلي من شمال القطاع إلى جنوبه، والذي أعلنته قوات الاحتلال مكانًا آمنا، إلا أنه لم يسلم هو الآخر من القصف الإسرائيلي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة