اكسترا نيوز تستعرض فى تقرير جهود وإنجازات الدولة لتنمية شمال سيناء

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 07:00 ص
اكسترا نيوز تستعرض فى تقرير جهود وإنجازات الدولة لتنمية شمال سيناء تقرير اكسترا نيوز حول جهود وإنجازات الدولة لتنمية شمال سيناء
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة اكسترا نيوز، تقريرا تلفزيونيا، يستعرض جهود الدولة لتنمية شمال سيناء، حيث أقامت الدولة المصرية مشروعات تنموية عملاقة نفذتها وتخطط لتنفيذها بشمال سيناء.
 
وأطلقت الدولة خطة تنمية شمال سيناء 2023-2030 لتنمية المحافظة، والخطة تتضمن إنشاء مدن جديدة وتنفيذ مشروعات تنموية بشمال سيناء وتكلف أكثر من 280 مليار جنيه قيمة الاستثمارات المستهدفة لتنفيذ الخطة.
 
وأفاد التقرير بأنه تم الانتهاء من نحو 730 مشروعا من إجمالي 1015 مشروعا مخطط تنفيذها وأكثر من 180 مشروعا تم وجار تنفيذها بقيمة 123 مليار جنيه بمجال الزراعة، و270 ألف فدان مخطط زراعتها في محافظتي شمال ووسط سيناء، وخطة التنمية تهدف أيضا لإنشاء منطقة زراعية تنموية في رفح والشيخ زويد.
 
كما أنه من المستهدف إنشاء نحو 83 ألف وحدة سكنية في مختلف مدن شمال سيناء والعمل على توفير ربط بري ودولي للمحافظة مع انشاء مناطق لوجستية، ووضع خطط لتنفيذ شبكة متكاملة من الطرق والأنفاق والموانئ والمطارات، والاستهداف تنفيذ أكثر من 380 مشروعات كهربائيا و40 مشروعا يؤمن الغاز الطبيعي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة