التعليم تستعد لتقييم قرابة مليون طالب بالشهادة الإعدادية.. وتؤكد: الامتحانات تبدأ فى يناير المقبل.. وتتيح للطلاب تسجيل استمارة التقدم للاختبارات إلكترونيا عبر موقع الوزارة.. و158 جنيها رسوم الامتحانات

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 12:00 ص
التعليم تستعد لتقييم قرابة مليون طالب بالشهادة الإعدادية.. وتؤكد: الامتحانات تبدأ فى يناير المقبل.. وتتيح للطلاب تسجيل استمارة التقدم للاختبارات إلكترونيا عبر موقع الوزارة.. و158 جنيها رسوم الامتحانات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لتقييم قرابة مليون طالب وطالبة من تلاميذ الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى 2023, 2024، حيث تنطلق الامتحانات للفصل الدراسى الأول منتصف يناير المقبل على أن تضع المديريات التعليمية جداول الامتحانات ويتم اعتمادها من المحافظ المختص، وأوضحت الوزارة أن تقييم طلاب الصف الثالث الاعدادى يتم من خلال امتحانين فى الفصل الدراسى الأول بواقع 140 درجة والفصل الدراسى الثانى باجمالى 140 درجة ليصبح المجموع الكلى لامتحانات الشهادة الإعدادية 280 درجة.

 

وأوضحت الوزارة أن رسوم التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 158 جنيها. وأتاحت الوزارة لطلبة الشهادة الإعدادية تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، حتى نهاية الشهر الحالى، حيث نبهت الوزارة على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسى، حيث يتم تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من خلال الرابط (moe-register.emis.gov.eg) وذلك باستخدام البريد الإلكترونى الموحد للطلاب والذى يمكنهم الحصول عليه (office365.emis.gov.eg) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسى الموحد للمعلم/ الطالب.

 

وشددت الوزارة على ضرورة التأكد من صحة البيانات المسجلة للطلاب على قاعدة البيانات وفى حالة وجود أى أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب، كما يجب أن تكون الصورة الشخصية للطالب التى يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

 

ووجهت الوزارة المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكترونى ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، وفى حالة وجود خطأ فى الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة، على أن يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 64، وفى حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.

 

وأوضحت أنه يتم تحرير الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية - مع كتابة رقم تليفون ولى أمر الطالب ويقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعى واضح أمام الصورة.

 

فيما حدد المركز القومى للامتحانات الضوابط العامة للورقة الامتحانية: موضحا أنه يجب أن تكون الورقة الامتحانية فى حدود المقرر الدراسى المستهدف وأن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبى لها وأن تغطى الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسى للطلاب وأن تتدرج الأسئلة فى الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب وأن تشمل الورقة الامتحانية المستويات المعرفية المختلفة.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه تكون الأسئلة محددة وواضحة فى صياغتها اللغوية وأن تستوفى الورقة الامتحانية البيانات الأساسية ( المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الفصل الدراسى تاريخ الامتحان) جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقرونيتها، حجم الخط - نوع الخط - المسافات بين السطور - الهوامش - العناوين - تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة