متى يكون فقدان الشهية علامة على مشكلة صحية؟

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 10:00 م
متى يكون فقدان الشهية علامة على مشكلة صحية؟ اسباب فقدان الشهية- أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعلم أن فقدان الشهية يعد إنذارا مبكرا لمشكلات صحية؟ هذا ما أشار إليه التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes. محذرا من عدم معرفة السبب، أوضح التقرير، أن البعض يتعرض لفقدان الشهية المؤقت، نتيجة لضغط نفسي، أو قلق، وتعود شهيتك مرة أخرى لطبيعتها، ولكن الخوف عند استمرار هذا الأمر لعدة أيام لأنه علامة على وجود مشكلة صحية في الجسم. 
 
وحول ذلك قدم الدكتور راجيش كومار بودهيراجا، المدير المساعد للطب الباطني، في المستشفى الآسيوي بالهند، أبرزالمخاطر الصحية الناتجة عن عدم تناول الطعام، أو فقدان الشهية، ومنها: 

-مشاكل في الجهاز الهضمي

مرض التهاب الأمعاء ، والقرحة بالجهاز الهضمى كلها مشكلات تتسبب في شعورك بالألم وبالتالي تنخفض لديك الشهية، ويجب علاج هذا الأمر على الفور. 

-خلل في الغدة الدرقية

يمكن أن يساهم قصور الغدة الدرقية، في انخفاض الشهية، فهي تقوم  تنظيم عملية التمثيل الغذائي ولذا عند التعرض لأي خلل يزداد فرص الإصابة والتعرض للعديد  من المضاعفات، ولذا يجب العلاج علي الفور. 

- الصحة النفسية

 الاكتئاب والقلق والتوتر أعراض تظهر علي الشخص ويعاني منها، وتتسبب في انخفاض الشهية. 

-الالتهابات المستمرة

كما يمكن أن تؤدي العدوى طويلة الأمد إلى فقدان الشهية،  يمكن أن تؤدي الاستجابة المناعية للجسم لهذه العدوى إلى تعطيل الأداء الطبيعي للجهاز الهضمي، ولذا يجب العلاج على الفور. 

- السرطان

 فقدان الشهية غير المبرر والمطول يمكن أن يثير مخاوف بشأن بعض أنواع السرطان كسرطان المعدة أو البنكرياس، ولذا يجب الكشف المبكر. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة