همت سلامة لـ"8 الصبح": نسب المشاركة فى انتخابات الرئاسة المعلنة غدًا ستكون تاريخية

الأحد، 17 ديسمبر 2023 01:46 م
همت سلامة لـ"8 الصبح": نسب المشاركة فى انتخابات الرئاسة المعلنة غدًا ستكون تاريخية همت سلامة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن غدًا الإثنين سيتم الإعلان عن اسم رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستنظم مؤتمرًا كبيرًا للإعلان عن نتيجة الانتخابات، وقالت: "أعتقد النسب التى سيتم إعلانها خلال المؤتمر ستكون مبهرة".

وتابعت همت سلامة خلال لقائها فى برنامج 8 الصبح والمذاع على قناة dmc: "الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت أنها لم تستلم أى طعون"، موضحة أن نسب المشاركة فى بعض المحافظات والتى تم الإعلان عنها نسبة كبيرة جدًا.

واستمرت: "خلال أيام الاقتراع، الشباب تصدر المشهد وده كان مشهدا رائعا ومشرفا"، مشيرة إلى أن ما يقرب من 30 مليون ناخب قاموا بالتصويت فى الانتخابات، وهى نسبة تاريخية لم تتحقق فى الاستحقاقات الدستورية السابقة.

همت سلامة
همت سلامة

وتابعت: "أعتقد النسب ستكون تاريخية لمصر، ودلالة نسب المشاركة الكبيرة التى سيتم إعلان النسب بالتدقيق غدًا، هى أن المواطن المصرى بدأ يطبق مفهوم الجمهورية الجديدة التى تقوم على الوعى، وهو ما اتضح فى مشاهد الاقتراع، التى تدل على وعى الشباب والمرأة وحتى كبار السن".

واستمرت: "مبدأ رئيسى فى الجمهورية الجديدة هو استكمال البناء، كل المشاركين فى الانتخابات الرئاسية كان هدفهم إزاى نكمل مسيرة وطن، والبناء ومساندة البلاد، مشاهد الانتخابات تدل على وعى كبير لدى المصريين بأهمية المشاركة ومساندة بلده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة