وزارة التربية والتعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة.. وتحذر المعلمين المتأخرين عن تسجيل العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل.. وتؤكد: لا تغيير فى المواصفات.. وفتح باب التسجيل لاستمارة الامتحانات قريبا

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 12:00 ص
وزارة التربية والتعليم تستعد لامتحانات الثانوية العامة.. وتحذر المعلمين المتأخرين عن تسجيل العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل.. وتؤكد: لا تغيير فى المواصفات.. وفتح باب التسجيل لاستمارة الامتحانات قريبا امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أنه سيتم فتح باب تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة خلال الفترة القادمة، مؤكدة أنه لا تغيير أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة 2024، وتعقد وفق نظام الأوبن بوك مثل العام الماضى حيث يتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن القواعد والقوانين التى يحتاجها الطالب للحفظ.

وأوضحت أن الهدف من استخدام كتيب المفاهيم "open book" خلال امتحانات الثانوية العامة، هو أن لا ينشغل الطلاب بالحفظ بل بتشغيل المخ والتفكير ويتضمن كتيب المفاهيم مفاهيم أساسية لا نريد أن يحفظها الطالب ثم تأتى الأسئلة لنقيس الفهم سواء السطحى أو العميق والتحليل والتركيب لدى الطلاب ومن ثم يتم تزويده بكتيب مفاهيم به معلومات أساسية قد يتم توظيفها فى الإجابة عن الأسئلة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن 30% من أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024، ستكون لقياس المستويات العقلية البسيطة، مشددة على أن المواصفات الفنية للورقة الامتحانية للثانوية العامة ستكون مثل العام الماضى، ولا تغيير فى المواصفات، حيث تستهدف الأسئلة قياس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى، وستكون الأسئلة بواقع 85% اختيار من متعدد و15% مقالية موزعة على المقرر الدراسى لكل مادة.

كما طالبت الوزارة من المعلمين بصرورة المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، للمراقبين ورؤساء اللجان، مؤكدة على أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التى تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد فى نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور المرسلة والتى جعلت خصيصاً لتمكن من متابعة عملية التسجيل والتى تساهم بشكل كبير فى نجاح تلك المنظومة التى تسعى فيها جميعاً بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. 

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة فى امتحانات الثانوية العامة التى وصلت إليها كل مديرية على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على عدة تعليمات بشأن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة للمراقبين ورؤساء حيث وجهت بتحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين وأن اختيار الرغبات هذا العام يقتصر على المحافظات التابعة لكل قطاع اسوة بالعام الماضى.

وأوضحت أنه سوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها فى الميعاد المحدد بمعرفتكم مع العلم انه فى حالة غلق الموقع الإلكترونى الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أى استمارة يدوية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة