دبلوماسي سابق لـ"dmc": جولات الرئيس السيسى خلال 2023 تطرقت للأزمات الدولية

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 06:04 م
دبلوماسي سابق لـ"dmc": جولات الرئيس السيسى خلال 2023 تطرقت للأزمات الدولية السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جولة الرئيس السيسى خلال 2023 كانت تشمل التحرك المصرى على المستوى الإفريقى والعربى والإقليمى وعلى مستوى الدول الكبرى لمناقشة الأزمات الدولية.
 
أضاف صلاح حليمة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية دينا عصمت على قناة دى إم سى، تحركات مصر كانت تستهدف القارة الإفريقية وكانت لها الأولوية للتحركات، والرؤية المصرية فى عهد الرئيس السيسى أن المنطقة العربية فى اتصال مع القارة الأفريقية.
 
تابع صلاح حليمة، التحرك المصرى فى المنطقة العربية والقارة الأفريقية وشملت الملف الأمنى والسياسى والاجتماعى والاقتصادى، وزيارات لبعض الدول الأفريقية، وزيارات فى المنطقة العربية ومنطقة الخليج، وتحرك أيضا على مستوى القارة الأسيوية.
 
ولفت صلاح حليمة إلى أن كل التحركات كانت تدعم مصر فى الدور الإقليمى والدولى، والتقارب الذى حدث من جانب تركيا وإيران لمصر، وأصبح دور مصر رائد على المستوى الإقليمى والدولى، وهذه التحركات شملت كافة جوانب التحرك ذات الأولوية.
 
وأكد صلاح حليمة أن الدولة تتحرك فى جميع الدوائر، والمرحلة القادمة ستشهد تحرك إيجابى وبناء فى توطيد العلاقات خاصة مع دول الجوار العربى، والدول ذات الاهتمام بالمنطقة العربية مثل الصين وروسيا، والمحافظة على تنامى العلاقات مع الدول الغربية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة